بتكلفة 23 مليونا .. جهاز تعمير الساحل الشمالي ينفذ مشروعات بالإسكندرية

منها إنشاء كوبري بمنطقة الهوارية أعلى طريق الكافوري – برج العرب، بتكلفة تقترب من 5 ملايين جنيه، وتم تنفيذه بنسبة 40%

بتكلفة 23 مليونا .. جهاز تعمير الساحل الشمالي ينفذ مشروعات بالإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:37 م, الأحد, 18 أكتوبر 20

يقوم جهاز تعمير الساحل الشمالي بتنفيذ عدد من المشروعات بمحافظة الإسكندرية، تركزت في إصلاح الطرق والكباري.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الجهاز وحصلت “المال” على نسخة منه، أن تلك المشروعات تركزت في إنشاء كوبري بمنطقة الهوارية أعلى طريق الكافوري – برج العرب، بتكلفة تقترب من 5 ملايين جنيه، وتم تنفيذه بنسبة 40%.

كما يقوم الجهاز بتنفيذ مشروع صيانة نفق سيدي بشر بتكلفة أيضا بقرابة 5 ملايين جنيه، والتي تشمل صيانة ورفع كفاءة حوائط النفق والسور المعدني وأعمال الكهرباء وعمل طبقة أسفلت جديدة، وتم تنفيذ المشروع بنسبة 45% حتى الآن.

ولفت تقرير الجهاز أنه قام بمخاطبة محافظة الإسكندرية بتوفير الاعتماد المالي لتنفيذ أعمدة إنارة عن طريق شركة الكهرباء بتكلفة تصل إلى 800 ألف جنيه.

وكشف التقرير عن أنه يتم إنشاء حاجز رؤية لكوبري الملح بتكلفة تصل إلى مليون جنيه، وتقوم بتنفيذ المشروع شركة المقاولون العرب، والتي شارفت على الانتهاء من المشروع.

كما يتم أنشاء مشروع استبدال فواصل رافد الدولي من منطقة 45 بميامي بتكلفة تصل إلى قرابة 10 ملايين جنيه، وذلك لعدد 4 كباري، وكذلك استبدال الأسوار التالفة لعدد 3 كباري وبالنسبة للكوبري الرابع استكمال أجزاء الخرسانة التالفة، وإعادة صبها، وتم تنفيذ المشروع بنسبة تصل إلى قرابة 15%.

كما يتم تنفيذ مشروع ترميم وإعادة تأهيل كوبري مشروع ناصر بتكلفة تصل إلى 2.24 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن قرابة 85%.

ووقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، مؤخرا مع اللواء محمود أحمد نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير والمشرف على جهاز وصندوق بحوث ودراسات التعمير، بروتوكول الدعم الفني للأعمال الاستشارية لمشروعات جهاز تعمير الساحل الشمالي.

وذلك بهدف تقديم الدعم الفني والاستشارات والحلول الهندسية لتنفيذ الأعمال الاستشارية للمشروعات الهندسية لجهاز تعمير الساحل الشمالي.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية إلى أن البروتوكول يسمح بمشاركة الخبراء من كلية الهندسة من خلال المركز الهندسي الذي يتمتع بقدرات فنية وهندسية متخصصة، والتي تتواكب مع أحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة في كافة المجالات الهندسية بما يحقق مستوى متميز من الأداء لكافة مشروعات جهاز تعمير الساحل الشمالي، بتقديم الاستشارات والحلول الهندسية والدعم الفني للجهاز لتحقيق متطلباته من خلال تنفيذ الأعمال الاستشارية للمشروعات الهندسية لجهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط.