اليوم.. بدء تنفيذ منظومة النقل الآلي بميناء دمياط (مستند)

ميناء دمياط يبدأ تطبيق الملصق الإلكتروني للشاحنات والمعدات

اليوم.. بدء تنفيذ منظومة النقل الآلي بميناء دمياط (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:53 م, الأثنين, 9 نوفمبر 20

بدأت هيئة ميناء دمياط اليوم الإثنين، في تطبيق تحصيل مقابل الملصق الإلكتروني الخاص بتشغيل منظومة التعرف الآلي على سيارات النقل والمعدات داخل الميناء.

ونص قرار هيئة ميناء دمياط على تحصيل 75 جينها، إضافة إلى 14% ضمن فواتير الكاشيرات بهيئة ميناء دمياط لمرة واحدة فقط مقابل ملصق الكرتوني يتم لصقه على الزجاج الإمامي لسيارات النقل.

كما يتم تحصيل مبلغ 150 جنيها إضافة إلى 14% للملصق الإلكتروني التي يتم لصقه على المقطورات أو المعدات بأنواعها.

ونص القرار على عدم السماح بدخول أو خروج شاحنات النقل أو المعدات بأنواعها داخل الميناء ما لم يتم تركيب الملصق الإلكتروني، وفي حالة تلف أو ضياع الملصق الإلكتروني تم تركيبه مرة أخرى مع سداد قيمته المالية التي تضمنها القرار.

وتستهدف هيئة ميناء دمياط من هذا الإجراء تشغيل منظومة التعرف الآلي على سيارات النقل والمعدات بأنواعها داخل ميناء دمياط، وذلك بالاعتماد على النظم الآلية الحديثة وسرعة العمل على التحول الرقمي وتقليل الاعتماد على العنصر البشري تجنبا لأية أخطاء محتملة على مصالح جموع المتعاملين بالميناء، بما فيهم أصحب تراخيص النقل الصادرة من ميناء دمياط وكذلك أصحاب الشاحنات والمعدات سواء مرخصة فئة شاملة أو غير مرخصة.

وأعلنت هيئة الميناء أنه سيتم تركيب الملصق لمدة 90 يوم تبدأ من 8 نوفمبر الجاري وحتى 7 فبراير المقبل في ساحات تجمع وانتظار السيارات بأنواعها ( ساحة الوارد بمحطة دمياط لتداول الحاويات، ساحة الصادر براس البر، وساحة الانتظار) وكذا معدات الشحن والتفريغ بساحات الشركات المخصصة لها بمعرفة لجنة مشكلة من هيئة الميناء، ولن يسمح بالدخول أو الخروج من الميناء مالم تكن السيارة أو المعدة تحمل الملصق الالكتروني بنوعيه.