مجلس الوزراء يلزم «المالية» بتحمل ضريبة القيمة المضافة لنولون النقل البحرى للقمح

تم تطبيقها الشهر الماضى.. بدلا من الشركات

مجلس الوزراء يلزم «المالية» بتحمل ضريبة القيمة المضافة لنولون النقل البحرى للقمح
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:13 ص, الأربعاء, 26 أغسطس 20

ألزم مجلس الوزراء بتحمل ضريبة القيمة المضافة على النولون البحرى للقمح التى تم تطبيقها الشهر الماضى بدلا من الشركات المستوردة.

وقالت مصلحة الجمارك إن مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الأخيرة على تحمل «المالية» ضريبة القيمة المضافة التى تحصلها مصلحة الضرائب بالتعاون مع مصلحة الجمارك.

يذكر أن مصلحتى الجمارك والضرائب وقعتا مؤخرا بروتوكولا مع غرفة ملاحة الإسكندرية يقضى بتحصيل ضريبة القيمة المضافة على خدمة النولون البحرى على السلع المعفاة من الضريبة الجمركية.

وقال محمد مصيلحى، رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، إن دور غرفة ملاحة الإسكندرية يتمثل فى تقديم متوسط أسعار النوالين البحرية للسلع المعفاة من الضريبة الجمركية لمصلحة الضرائب والجمارك.

تطبق ضريبة القيمة المضافة على النولون البحرى على السلع المعفاة جمركيا فقط

وتطبق ضريبة القيمة المضافة على النولون البحرى على السلع المعفاة جمركيا فقط .

وقدمت غرفة ملاحة الإسكندرية آخر متوسط أسعار للنوالين البحرية للبضائع المستوردة المعفاة من الضريبة الجمركية عن شهرى يونيو ويوليو للقمح والذرة وفول الصويا.

ويتراوح سعر نولون الشحنة حتى 5 آلاف طن مابين 8 إلى 12 دولارا للطن فى موانئ شرق البحر المتوسط ومابين 7 و8 دولارات فى موانئ البحر الأسود للحمولات 24 ألف طن .

وبلغت نوالين تلك البضائع فى موانئ البحر الأسود ومنطقة الأدرياتك 10 – 14 دولارا للطن بالنسبة للشحنات من 5 – 24 ألف طن، ومن 9 إلى 14 دولارا للشحنات حتى 45 ألف طن، ومن 16 إلى 18 دولارا للشحنات حتى 60 ألف طن .

وبالنسبة للشحنات الواردة من موانئ أمريكا الشمالية بلغت النوالين من 28 إلى 33 دولارا للطن للشحنات من 5 آلاف طن، حتى 45 ألف طن.

وبالنسبة للشحنات الواردة من أمريكا الجنوبية بلغ متوسط النوالين لتلك البضائع 40 و50 دولارا للطن للشحنات من 5 – 24 ألف طن.وبالنسبة للبضائع المستوردة من منطقة الخليج العربى بلغ متوسط النوالين 45 – 50 دولارا للطن للشحنات حتى 5 آلاف طن، و16 – 20 دولارا للشحنات من 25 – 45 ألف طن