الهيئة القومية للبريد تسعى لتوريد ألف ماكينة صراف آلي بالمحافظات

من المقرر عقد جلسة المناقصة أول أكتوبر المقبل

الهيئة القومية للبريد تسعى لتوريد ألف ماكينة صراف آلي بالمحافظات
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:47 ص, الثلاثاء, 5 سبتمبر 23

أعلنت الهيئة القومية للبريد عن توريد وتركيب وتشغيل وضمان عدد (1000) ماكينة صراف آلي ( (ATM) للهيئة، وذلك بموجب مناقصة عامة، والتي من المقرر أن يتم عقد جلسة فض المظاريف الفنية أول أكتوبر المقبل وذلك بمقر قطاع المشتريات والمخازن بمبنى مراكز الحركة البريدية.

ونصت كراسة الشروط على أن جميع المواصفات الفنية المطلوبة هى الحد الأدنى من المتطلبات ويعتمد تقديم الماكينات على حل متكامل للتوريد والتركيب والتشغيل والضمان والتدريب والصيانة، كما يلتزم مقدم العرض الفنى بتقديم الجداول الفنية المصاحبة له على قرص (CD ) داخل مظروف العرض الفنى على أن يكون مطابق للعرض الورقى وفى حالة وجود إختلاف بين النسختين ستكون المرجعية للعرض الورقى .

كما يجب أن تكون جميع الماكينات متوافقة مع الشروط والمواصفات المطلوبة وكذا مع الأنظمة الموجودة بالهيئة، و جميع المطالب الواردة بالكراسة هى مسئولية الشركة التي سيتم التعاقد معها وتتم تركيبها ومتابعة تشغيلها بمعرفة المختصين بها، كما يجب ان تكون الشركة مقدمة العطاء وكيل او موزع معتمد مع تقديم ما يفيد ذلك.

ويتم تقديم عينة للماكينات المقدمة (سواء للعرض الاساسي أو البديل) للفحص والتجربة واجراء الاختبارات عليها طوال فترة التركيب والإختبار بمقر الهيئة بالقاهرة، كما يتم الالتـزام بتقديـم مـا يفـيد وجـود مركـز صيانـة للشركـة المتقدمـة معتـمد مـن هيئة الرقابة الصناعية أو متخصص (وساري) بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

كما يتم الالتزام بتوفير مستلزمات التشغيل الخاصة بالماكينات لمدة خمسة سنوات من تاريخ التشغيل لكل الماكينات ، وتقديم اقرار بالتأمين علي العمالة المؤقتة حال الاستعانة بها في العملية، والالتزام بالشركات التى تتقدم بعروض من الإنتاج المحلى مستوفاة نسبة المكون المحلى تقديم الشهادة الدالة على إستيفاء نسبة المكون الصناعى المصرى “سارية ” وصادرة من إتحاد الصناعات المصرية ومعتمدة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية .

وبالنسبة للتوريد والتركيب والتشغيل فيتم علي دفعــات خلال (9) شهورمن تاريـــخ استلام أمر الاسناد أو استلام الدفعة المقدمة ( حال طلبها) وفقا لبرنامج زمني.

ويتم الالتزام بالضمان ضد عيوب الصناعة لمدة خمس سنوات لجميع البنود شامل قطع الغيار الأصلية والصيانة الدورية والصيانة الوقائية والإصلاحات المجدولة والطارئة وكذلك شاملا عقد مستوى الخدمة وكذلك ضمان التحديثات اللازمة لبرامج التشغيل والتحديثات اللازمة لبرامج الحماية وبرامج المضادة للفيروسات وتثبيت برامج التشغيل الاساسية NDC\DDC وتبدأ فترة الضمان من تاريخ التشغيل الفعلي للماكينات وتكون العبرة في احتساب بداية فترة الضمان من الأستلام الابتدائي لكل دفعة، وكذا الالتزام بتقديم عقد التشغيل والدعم الفني ( (SLA  أثناء فترة الضمان يتضمن الاجراءات التي تقوم بها الشركة الموردة خلال فترة الضمان والزيارات الدورية ويكون متضمن تلبية بلاغات الاعطال .

وبالنسبة للعرض المالي فيمكن تقديم أسعار المظروف المالي بعملة أجنبية ( دولار أمريكي ) علي ان يتم السداد بالجنية المصري وفقاً المركزي بتاريخ تقديم الفاتورة ويجب أن تقدم الفاتورة في موعد أقصاه يومين عمل علي الأكثر من تاريخ الفحص والأستلام وإلا يعتبر تاريخ الاستلام هو تاريخ التحاسب وفقا سعر الصرف المعلن من البنك المركزي . ً

كما يشمل العرض على  قوائم الأسعارالتفصيلية والإجمالية لكافة البنود شاملة ( الماكينات – التوريد – التجهيزات الهندسية الميدانية اللازمة للتركيب والتشغيل بالمواقع وفقاً لإحتياج كل موقع وتركيب التندات (اختياري حال حاجة الهيئة ) للماكينات الحائطية – وكبائن الحماية الخاصة لماكينات الصالة – البرامج – الإدارة والتشغيل أثناء فترة الضمان) وشاملة كافة الضرائب والرسوم الجمركية ” ان وجدت” وشاملاً ضريبة القيمة.

كما يمكن طلب دفعة مقدمة بنسبة لاتزيد عن 25% من القيمة الإجمالية للماكينات والبرامج فقط دون البنود الاخيتارية مقابل خطاب ضمان بنكي غير مشروط وسوف يتم اخذها في الاعتبار عند اجراء التقييم المالي/الفني لترتيب أولوية العطاءات .

كما أن دفعات السداد بنفس النسبة وذلك بواقع   (%60) بعد التوريد مع استنزال قيمة الدفعة المقدمة على 5 دفعات (300 ماكينة – 200 ماكينة – 200 ماكينة – 200 ماكينة – 100 ماكينة) ، و  (%30) بعد التركيب و التشغيل بالمواقع على 5 دفعات (300 ماكينة – 200 ماكينة – 200 ماكينة – 200 ماكينة – 100 ماكينة ) ، و (%10) بعد الفحص والاستلام الابتدائي للماكينات تعمل بكامل الوظائف، و (%30) بعد الإنتهاء من اختبارات قبول المستخدم للمرحلة الأولى من الخدمات، و (%20 ) بعد الإنتهاء من اختبارات قبول المستخدم للمرحلة الثانية من الخدمات، و (%25 ) بعد تشغيل جميع الخدمات على 5 دفعات (300 ماكينة – 200 ماكينة – 200 ماكينة – 200 ماكينة – 100 ماكينة ) ، و (25%) بعد التشغيل والفحص (استلام الماكينات تعمل بكامل وظائفها) .

وتوزع عدد الماكينات على المحافظات بواقع 86 ماكينة بأسوان، و116 بأسيوط، ووالاسكندرية 26 والاسماعيلية 15، والأقصر 49، والبحر الاحمر 6 والبحيرة 113 ، والجيزة 22 والدقهلية 114.  

كما تم تخصيص نحو 14 بالسويس، وو75 بالشرقية، ووالغربية 59، و40 بالفيوم، والقاهرة 57 والقطامية 4 ، والقليوبية 45، والمحلة الكبرى 31، والمنوفية 89 ، والمنيا 89 و الوادي الجديد 9 ، وبرج العرب 19 وبني سويف 51، وبورسعيد 13 و جنوب سيناء 5 ودمياط 28 و سوهاج 108 وشمال اكتوبر 12 و قنا 78 وكفر الشيخ 70 و مرسى مطروح 5 .