النقل البحري: الاكتفاء بشهادة التطعيم خلال 14 يومًا دون تحليل PCR فيما عدا دول أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية

وفقًا للمنشور رقم 16 الصادر من إدارة الحجر الصحي بالوزارة

النقل البحري: الاكتفاء بشهادة التطعيم خلال 14 يومًا دون تحليل PCR فيما عدا دول أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:34 م, الأثنين, 28 يونيو 21

طالب قطاع النقل البحري (المشرف على الموانئ المصرية) من شركات التوكيلات الملاحية، تنفيذ الإجراءات الجديدة والضوابط الصحية، الواردة من إدارة الحجر الصحي بخصوص الاشتراطات المتبعة للقادمين للموانئ المصرية.

وأوضح اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، في خطابه إلى لشركات التوكيلات الملاحية أنه تم تحديث الاجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا بشأن الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا ومن أهمها الاكتفاء بشهادة التطعيم خلال 14 يوما بدون تحليل PCR ، فيما عدا دول أمريكا اللاتينية ودول شبه القارة الهندية، وذلك كما جاء في المنشور رقم 16 لسنة 2021 الصادر من وزارة الصحة والسكان.

ونص المنشور رقم 16 الصادر من وزارة الصحة بأنه يتم السماح بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بـ لقاحات فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، بشرط أن يكون قد مضى 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين وهي (سينوفارم، سينوفاك، سبوتنك، فايزر، أسترازينيكا، موديرنا)، أو مرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح (جونسون أند جونسون).

كما يتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار دون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على (QR Code).

وتابع أنه بالنسبة لحاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس، فإنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع (ID NOW) لهم.

كما يتم استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للقادمين إلى مصر، وهو عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (pcr) تفيد الخلو من فيروس كورونا لغير حاملي شهادات التطعيم.