الموانئ المصرية تستقبل 91 ألف طن من الصب الجاف النظيف

عبر موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 91 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:29 ص, الجمعة, 15 مارس 24

تستقبل الموانئ المصرية، ألف طن خلال الساعات المقبلة ألف طن من الصب الجاف النظيف (القمح، الذرة، السكر) ، وذلك عبر ميناء دمياط والإسكندرية والدخيلة.

وفي هذا الصدد، تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح 43 ألف طن من روسيا لصالح شركة اويلز اند جرينز، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة 2.5 ألف طن من أوكرانيا لصالح شركة السادات جلوبال للاستيراد والتصدير، بالاضافة الى شحنة من القمح بواقع 2.4 الف طن من اوكرانيا لصالح نفس الشركة.

كما تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح بواقع 32.9 ألف طن من اوكرانيا لصالح شركة البستان للمطاحن، فيما تستقبل هيئة السلع التموينية شحنة من البرازيل بواقع 52.5 ألف طن عبر ميناء دمياط.

 يذكر أنه تراجعت أسعار عقود السكر الأبيض الآجلة، بتداولات جلسة السوق الإنجليزي، في بورصة لندن، أمس الأربعاء، مع التقديرات المواتية بإنتاج قياسي في البرازيل هذا الموسم.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض، تسليم شهر مايو المقبل، بمقدار 4.20 دولارات، عند 611.50 دولارًا للطن، خلال التعاملات في منتصف التداولات الأسبوعية.

وفي 6 مارس الجاري وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام، على أن يتم بصورة عاجلة استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى، وهو ما بدأت فى استيراده وزارة التموين بالفعل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: المرحلة القادمة ستشهد توفير السكر بكميات كبيرة فى الأسواق، للعمل على إنهاء هذه المشكلة تماما، وسنعمل على زيادة منافذ البيع، وتيسير نقل السكر فى المحافظات المختلفة.