الموانئ المصرية تستقبل 542 ألف طن من الصب الجاف خلال الأسبوع الجاري

أهمها شحنة من السكر لصالح شركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر

الموانئ المصرية تستقبل 542 ألف طن من الصب الجاف خلال الأسبوع الجاري
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:20 ص, الأثنين, 19 فبراير 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الأسبوع الجاري 542 ألف طن من الصب الجاف النظيف وذلك لصالح هيئة السلع التموينية، وشركات القطاع الخاص.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فتتمثل تلك الكميات في 66 ألف طن من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية عبر ميناء الاسكندرية، وذلك من خلال السفينة وادي الملوك.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي ايضا لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 52.5 ألف طن، بالاضافة الى شحنة أخرى من القمح عبر ميناء دمياط أيضا ولصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن.

كما تستقبل ميناء سفاجا شحنة من القمح الروسي أيضا لصالح هيئة السلع التموينية عبر السفينة وادي سفاجا بواقع 63 ألف طن.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من السكر البرازيلي بواقع 48 ألف طن لصالح شركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الاوكراني بواقع 19 ألف طن، لصالح شركة انبرنا للمقاولات العامة، بالاضافة الى شحنة لصالح حورس للتجارة بواقع 4 ألآف طن، بالاضافة الى شحنة من الذرة الوارد من رومانيا بواقع 27 ألف طن لصالح شركة حورس للتجارة، فيما تستقبل شركة مكة للاستيراد والتصدير شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 5 ألآف طن عبر ميناء الدخيلة.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة بوقع 20 ألف طن لصالح شركة اجرو جرين للاستيراد والتصدير، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح لصالح شركة حورس للتجارة بواقع 26 ألف طن عبر ميناء الدخيلة، بالاضافة الى 18 ألف طن من الذرة لنفس الشركة الواردة من اوكرانيا.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 11 ألف طن لصالح شركة أرض النعم للاستيراد والتصدير، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 51 ألف طن لصالح شركة اويلز اند جرينز، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة البرازيلي بواقع 54 ألف طن لصالح شركة كايرو ثري ايه، بالاضافة الى شحنة من الذرة الاوكراني لصالح ميناء دمياط أيضا بواقع 14.9 ألف طن لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة.

يذكر أن شركة “Strategie Grains” الاستشارية، قلصت توقعاتها لإنتاج القمح اللين في الاتحاد الأوروبي للموسم الحالي 2023/2024، مع استمرار توقع انخفاض الإنتاج بنسبة 2.5% عن العام الماضي بعد حملة زرع تعطلت بسبب الأمطار.

وتوقعت شركة “Strategie Grains”، أن يصل إنتاج الاتحاد الأوروبي من القمح اللين، وهو محصول الحبوب الرئيسي للاتحاد، إلى 122.6 مليون طن متري، بانخفاض عن 122.7 مليون متوقعة في يناير، و2.5% أقل من محصول العام الماضي البالغ 125.8 مليون طن.

وقالت شركة “سترتيجي جرينز” عن القمح اللين في تقريرها الشهري عن الحبوب الزراعية للاتحاد الأوروبي، إن أمطار الخريف الغزيرة التي أعاقت الزراعة بالفعل لا تزال تثير القلق من حيث تأثيرها على إمكانات الإنتاج.

وقلصت الشركة الاستشارية توقعاتها لإنتاج الشعير في الاتحاد الأوروبي هذا العام إلى 53.1 مليون طن من 53.4 مليون طن توقعتها الشهر الماضي، ولا تزال أعلى بنسبة 12% من مستوى الجفاف في العام الماضي، وتم رفع توقعات محصول الذرة في الاتحاد الأوروبي إلى 64.0 مليون طن من 63.6 مليون طن في الشهر الماضي، بزيادة 4.6% عن العام السابق.