الموانئ المصرية تستقبل 448 ألف طن من الصب الجاف لصالح القطاع العام والخاص

أهمها قمح وسكر لصالح وزارة التموين

الموانئ المصرية تستقبل 448 ألف طن من الصب الجاف لصالح القطاع العام والخاص
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:32 ص, السبت, 7 سبتمبر 24

تستقبل الموانئ المصرية 448 ألف طن من الصب الجاف والمتمثل في القمح والذرة والسكر، وذلك لصالح هيئة السلع التموينية ” التابعة لوزارة التموين ” والقطاع الخاص.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فقد استقبلت ميناء الإسكندرية اليوم الجمعة شحنة من القمح الواردة من روسيا بواقع 63 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية وذلك عبر السفينة وادي اليرموك التابعة لشركة الملاحة الوطنية.

وتستقبل ميناء دمياط شحنة من السكر بواقع 52.5 ألف طن والواردة من البرازيل وذلك يوم 9 سبتمبر، لصالح هيئة السلع التموينية، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة البرازيلي بواقع 70 ألف طن لصالح شركة المجد لتنمية الثروة الداجنة الحيوانية.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الأوكراني يوم الأحد المقبل بواقع 63 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالح شركة برايم فلاور ميلز بواقع 20 ألف طن.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح بواقع 40 ألف طن لصالح شركة مطاحن الخمس نجوم والورادة من روسيا، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي لصالح شركة الضبع للتجارة العالمية بواقع 18.4 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة البرازيلي لصالح شركة بنجي إيجيبت للاستيراد والتصدير بواقع 58 ألف طن، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 26 ألف طن لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة بواقع 8 آلاف طن، بالإضافة الى شحنة من القمح الروسي بواقع 5 آلاف طن لصالح شركة حورس للحبوب ومنتجاتها، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 25.5 ألف طن لصالح شركة استرا ليمتد.

من ناحية أخرى خفضت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، توقعاتها الخاصة بالإنتاج العالمي من الحبوب في عام 2024، وباتت ثابتة حاليًا عند 2.58 مليار طن، أي ما يساوي تقريبًا إنتاج عام 2023.

وأرجع الموجز الجديد عن إمدادات الحبوب والطلب عليها، الصادر اليوم الجمعة أيضًا، مراجعاته إلى انخفاض توقعات حصاد الحبوب الخشنة، بما فيها الذرة.

ويرجع ذلك في المقام الأول؛ بسبب الظروف المناخية الحارة والجافة في الاتحاد الأوروبي والمكسيك وأوكرانيا، وفي الوقت نفسه، رفعت المنظمة توقعاتها للإنتاج العالمي من القمح في عام 2024، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأرزّ الذي من المتوقع أن يصل حاليًا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 537 مليون طن.