الموانئ المصرية تستقبل 434 ألف طن من الصب الجاف النظيف

لصالح هيئة السلع التموينية وشركات القطاع الخاص

الموانئ المصرية تستقبل 434 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:41 م, الخميس, 28 مارس 24

تستقبل الموانئ المصرية غدا الجمعة قرابة 434 ألف طن من البضائع الصب الجاف النظيف، والتي تشمل السكر والقمح والذرة، وذلك لصالح عدد من الجهات أهمها هيئة السلع التموينية وشركات القطاع الخاص.

وفي هذا الصدد تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 63 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالح شركة كايرو ثري ايه بواقع 66 ألف طن.

وذكرت بيانات قطاع النقل البحري، أنه من المقرر أن تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح بواقع 25 ألف طن لصالح شركة حورس للتجارة والواردة من أوكرانيا.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة لصالح شركة محمد حمادة بواقع 65 ألف طن، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالح شركة تريد لايت بواقع 37.8 ألف طن.

فيما تستقبل شركة الشرقية لصناعة السكر اللوران شحنة من السكر بواقع 40 ألف طن عبر ميناء دمياط.

كما تستقبل ميناء الدخيلة مطلع ابريل المقبل، شحنة من الذرة الارجنتيني 36 ألف طن لصالح شركات الواحة للاعلاف، وكوفكو اجري إيجيبت تريدنج ليمتد، والإيمان للأعلاف.

واستقبلت اليوم ميناء دمياط شحنة من القمح الأوكراني لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن .

يذكر أن أسعار عقود السكر الابيض الآجلة، تقدمت بتداولات جلسة السوق الإنجليزي، في بورصة لندن، اليوم الخميس، مع التقديرات الغير مواتية بإنتاج السكر في الهند هذا الموسم، وزيادة الطلب في السوق الخارجية.

وزادت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض، تسليم شهر مايو المقبل، بمقدار 3.90 دولار، عند 649.50 دولار للطن، خلال التعاملات في رابع التداولات الأسبوعية.

وفي الاتجاه نفسه، صعدت أسعار عقود تسليم شهر أغسطس المقبل، بمقدار 2.90 دولار، ليسجل سعر العقد الآجل 627.50 دولار للطن.