الموانئ المصرية تستقبل 400 ألف طن من الصب الجاف

عبر موانئ الاسكندرية والسخنة وبورسعيد ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 400 ألف طن من الصب الجاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:21 ص, الأثنين, 8 يوليو 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الاسبوع الجاري قرابة 400 ألف طن من الصب الجاف النظيف ” السكر “، والصب الجاف غير النظيف من الفحم البترولي والحجري لصالح شركات الاسمنت، وفقا لبيانات قطاع النقل البحري.

وحسب البيانات فمن المقرر أن يستقبل ميناء السخنة يوم 9 يوليو الجاري شحنة من السكر الواردة من البرازيل بواقع 60 ألف طن لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر.

كما استقبلت ميناء دمياط شحنة من السكر الواردة من البرازيل أيضا لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 52.5 ألف طن.

وفي ابريل الماضي، أفاد بيان لوزارة التموين المصرية أن الهيئة العامة للسلع التموينية، اشترت 250 ألف طن من السكر الخام للوصول في مايو ويوليو وأغسطس.

وكانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق أن الهيئة العامة للسلع التموينية اشترت ما لا يقل عن 200 ألف طن من السكر الخام في ممارسة خلال ابريل الماضي.

جدير بالذكر أن شركات السكر الحكومية في مصر رفعت أسعار تسليم السكر الرسمية للقطاع الصناعي إلى 35 ألف جنيه للطن من أرض المصنع مع بداية موسم الإنتاج الجديد من محصول البنجر، مقارنة بنحو 17 ألف جنيه في بداية الموسم الماضي.

وأعلنت وزارة التموين، مطلع العام الجاري، زيادة أسعار توريد بنجر السكر لتتراوح بين 1350 و1900 جنيها للطن تضم حافزا يتراوح بين 250 و400 جنيه في الطن بحسب فترة التوريد الموزعة على 4 مراحل لمدة شهرين، وبدأت في مارس بحيث لا تتجاوز كل مرحلة 15 يوما.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الفحم البترولي الواردة من الولايات المتحدة الامريكية بواقع 52 ألف طن لصالح شركة أسمنت حلوان.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الفحم الحجري الواردة من الولايات المتحدة الامريكية بواقع 55.8 ألف طن لصالح شركة أسمنت سيناء.

فيما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الفحم الحجري بواقع 56.9 ألف طن لصالح الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف وقادمة أيضا من الولايات المتحدة الامريكية أيضا.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الفحم الحجري بواقع 6 ألآف طن والتي يتم استيرادها من روسيا لصالح شركة اسكندرية للصناعات الوسيطة ماركو حيبت، كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الفحم الحجري بواقع 58 ألف طن والواردة من الولايات المتحدة الامريكية لصالح الشركة الوطنية لأسمنت ببني سويف.

كما تستقبل ميناء شرق بورسعيد شحنة من الفحم الحجري بواقع 60.5 ألف طن والواردة من الولايات المتحدة لصالح الشركة الوطنية لأسمنت بني سويف.