الموانئ المصرية تستقبل 336 ألف طن من القمح والذرة خلال الـ48 ساعة الأخيرة

عبر موانئ الإسكندرية ودمياط والدخيلة

الموانئ المصرية تستقبل 336 ألف طن من القمح والذرة خلال الـ48 ساعة الأخيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:25 م, الأربعاء, 24 أبريل 24

شهدت الموانئ المصرية، زيادة مضطردة في حجم السفن العاملة في الصب الجاف النظيف، من القمح والذرة خلال الـ48 ساعة الأخيرة، وذلك وفقا لبيانات قطاع النقل البحري والتي وصلت إلى 336 ألف طن.

وأشارت البيانات إلى أن تلك الكميات تمثلت في استقبال ميناء الدخيلة شحنة من الذرة، بواقع 3.5 ألف طن لصالح شركة السادات جلوبال للاستيراد والتصدير والواردة من أوكرانيا، كما اتسقبلت ميناء الإسكندرية شحنة من الذرة بواقع 10 آلاف طن لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة، والواردة من أوكرانيا أيضا.

فيما استقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح الروسي بواقع 6.4 ألف طن لصالح شركة الضبع للتجارة، كما استقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الاوكراني لصالح شركة نيو جرين للتجارة والتوريدات بواقع 14 ألف طن، كما استقبلت شركة المروة للصوامع والتخزين شحنة من القمح الورسي بواقع 31 ألف طن عبر ميناء دمياط.

واستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الأرجنتيني بواقع 40 ألف طن لصالح شركات الواحة والإيمان للأعلاف وكوفكو أجري، فيما استقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الأرجنتيني بواقع 27.8 ألف طن لصالح شركة جرين انترناشيونال للاستيراد والتصدير.

كما استقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الأرجنتيني بواقع 40 ألف طن لصالح شركة مناسك للاستيراد والتصدير، واستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي بواقع 26 ألف طن لصالح شركة كايرو ثري إيه.

كما يستقبل ميناء دمياط خلال الأسبوع الجاري شحنة من القمح بواقع 63 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية عبر السفينة وادي الملوك التابعة لشركة الملاح الوطنية.

واستقبل ميناء دمياط شحنتين من الذرة الأرجنتيني لصالح شركة الواحة للاعلاف وميدسوفتس للتجارة بواقع 44 ألف طن، كما استقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح الأوكراني بواقع 11 ألف طن لصالح شركة الإيمان للاستيراد والتصدير.

ويستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي بواقع 64 ألف طن لصالح شركة كايرو ثري إيه.

وأظهرت بيانات وزارة الزراعة الأوكرانية، أن صادرات الحبوب الأوكرانية في الموسم التسويقي 2023 /24 بلغت ما يقرب من 40 مليون طن متري حتى اليوم الأربعاء 24 أبريل.

وتوضح البيانات أن الحجم الإجمالي يشمل 4.9 مليون طن من الحبوب المختلفة المصدرة حتى الآن في أبريل.

وشملت الصادرات خلال هذا الموسم، الممتد من يوليو الماضي وسينتهي في يونيو المقبل، 15.2 مليون طن قمح، و22 مليون طن ذرة، و2.2 مليون طن شعير.

وتتوقع أوكرانيا أن تصل صادرات الحبوب الأوكرانية إلى ما بين 6 و7 ملايين طن في أبريل، على الرغم من الهجمات الروسية على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.