الموانئ المصرية تستقبل 328 ألف طن من الصب الجاف أهمها السكر

عبر موانئ الدخيلة والاسكندرية والسخنة

الموانئ المصرية تستقبل 328 ألف طن من الصب الجاف أهمها السكر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:11 ص, الأربعاء, 27 مارس 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الـ48 ساعة المقبلة 328 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية، بالإضافة الى شركات القطاع الخاص، والتي من أهمها شحنة سكر لصالح وزارة التموين.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر أن تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الواردة من روسيا بواقع 31 ألف طن لصالح شركة حورس للحبوب ومنتجاتها.

كما أنه من المقرر أن يستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية، بواقع 63 ألف طن، كما تستقبل يناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي أيضا لصالح هيئة السلع التموينية أيضا، وذلك يوم 28 مارس الجاري بواقع 63 ألف طن.

 كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة بواقع 7 آلاف طن لصالح شركة اكتاجري للتجارة.

كما يستقبل ميناء السخنة شحنة من السكر الواردة من البرازيل لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر بواقع 60.4 ألف طن.

ويستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة بواقع 3.8 ألف طن لصالح شركة جرين انترناشيونال للاستيراد والتصدير.

فيما يستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح الروسي لصالح شركة استرا ليمتد بواقع 65 ألف طن، بالاضافة الى استقبال ميناء الدخيلة شحنة من القمح بواقع 36 ألف طن لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة.

يذكر أن أسعار تصدير القمح الروسي ارتفعت للأسبوع الثاني على التوالي، مدعومة بالأسواق العالمية، وإن الشحنات قد تسجل رقما قياسيا جديدا لشهر مارس.

وأفادت شركة إيكار للاستشارات الزراعية، أن سعر القمح الروسي بروتين 12.5% المقرر تسليمه على ظهر السفينة (FOB) في أبريل، بلغ 204.5 دولار للطن المتري، بزيادة 3.5 دولار عن الأسبوع السابق.

وربطت شركة سوفكون نفس الفئة من القمح بسعر 202 إلى 205 دولارات للطن FOB، مقارنة بـ 201 إلى 204 دولارات في الأسبوع السابق.

وصدرت روسيا 1.27 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 1.20 مليون طن في الأسبوع السابق، وكتبت سوفكون نقلا عن بيانات الموانئ أن الصادرات شملت 1.14 مليون طن من القمح ارتفاعا من 0.93 مليون طن في الأسبوع السابق.

كما رفعت الشركة الاستشارية “سوفكون” تقديراتها لصادرات القمح في مارس بمقدار 0.2 مليون طن إلى 5 ملايين طن، وهو مستوى قياسي لشهر مارس، مقارنة مع 4.8 مليون طن قبل عام.

وقالت سوفكون إن الظروف الجوية تتدهور تدريجياً بالنسبة للمحاصيل الشتوية الجديدة بسبب قلة هطول الأمطار في الأسابيع الأخيرة. وبشكل عام، لا تزال توقعات محصول القمح الروسي جيدة.