الموانئ المصرية تستقبل 322 ألف طن من الصب الجاف النظيف وغير النظيف

لصالح هيئة السلع التموينية وشركات الأسمنت

الموانئ المصرية تستقبل 322 ألف طن من الصب الجاف النظيف وغير النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:04 م, الجمعة, 3 فبراير 23

تستقبل الموانئ المصرية كمية من الصب الجاف النظيف وغير النظيف بواقع 322 ألف طن، وذلك حسب بيانات قطاع النقل البحري، عبر موانئ السخنة والدخيلة والاسكندرية والسخنة.

وتستقبل هيئة ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية، بواقع 41 ألف طن، وذلك عبر السفينة PETRA STAR، كما تستقبل الميناء شحنة من القمح الروسي أيضًا بواقع 41 ألف طن عبر السفينة KRISTINA P.

كما أنه من المقرر أن تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 4661 طنًّا من أوكرانيا، وذلك لصالح شركة الإسكندرية للاستيراد والتصدير.

وقررت هيئة السلع التموينية، نهاية الأسبوع الماضي، إلغاء مناقصة شراء الذرة التي طرحتها قبل أيام، وذلك بالرغم من تلقّيها 5 عروض من الشركات العالمية لتوريد كميات من الذرة المستوردة لصالح وزارة التموين.

وكان العرض الأول من شركة إيه.دي.إم التجارية، لتوريد الحبوب بسعر يصل إلى 300 دولار للطن إذا كانت البضاعة “فوب”، و332 دولارًا للطن إذا كانت البضاعة “سيف”.

في السياق نفسه تستقبل ميناء السخنة شحنة من الفحم الحجري تم استيراده من تركيا لصالح الشركة الوطنية للأسمنت بني سويف، بواقع 60 ألف طن، وذلك يوم 7 فبراير الحالي.

كما أنه من المقرر أن تستقبل ميناء الدخيلة شخنة من الفحم الحجري بواقع 58.6 ألف طن من الولايات المتحدة الأمريكية لصالح شركة أسمنت وادي النيل.

كما تستقبل ميناء السخنة شحنة من الفحم لصالح شركة العريش للأسمنت بواقع 11 ألف طن من تركيا.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الفحم الحجري بواقع 54 ألف طن لصالح شركة مصر بني سويف للأسمنت، يوم 10 فبراير الحالي.

كما تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من الفحم الحجري بواقع 53 ألف طن لصالح الشركة الوطنية للأسمنت، والذي تم استيراده من الولايات المتحدة الأمريكية.