الموانئ المصرية تستقبل 318 ألف طن أول يوليو

عبر موانئ الإسكندرية ودمياط والدخيلة وبورسعيد

الموانئ المصرية تستقبل 318 ألف طن أول يوليو
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:30 م, السبت, 29 يونيو 24

تستقبل الموانئ المصرية أول يوليو 318 ألف طن من بضائع الصب الجاف النظيف، والتي تشمل القمح والذرة، بالاضافة الى الصب الجاف غير النظيف. ووفقًا لبيانات قطاع النقل البحري، من المقرر أن تستقبل ميناء دمياط أول يوليو شحنة من القمح الواردة من روسيا، ضمن تعاقدات هيئة السلع التموينية، وذلك بواقع 63 ألف طن، وذلك عبر السفينة وادي سفاجا، التابعة لشركة الملاحة الوطنية.

كما أظهرت البيانات استقبال ميناء دمياط في اليوم نفسه شحنة من الذرة الأرجنتيني لصالح شركة كايرو ثري إيه، وذلك بواقع 42 ألف طن.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الواردة من روسيا لصالح شركة حورس للتجارة، عبر السفينة GREAT SHENG WEN، بواقع 50 الف طن.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة، والواردة من أوكرانيا، وذلك بواقع 5.3 ألف طن،

فيما تستقبل ميناء الإسكندرية أيضًا شحنة لصالح شركة البستان للمطاحن من القمح والواردة من مولدوفا، بواقع 6 آلاف طن،

كما سيتم استقبال ميناء الإسكندرية شحنة من الذرة الواردة من مولدوفا لصالح مناسك للاستيراد والتجارة، بواقع ألف طن،

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 27 ألف طن لصالح شركة كارجيل تريدنج إيجيبت.

كما تستقبل ميناء شرق بورسعيد أول يوليو شحنة من الفحم الحجري الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية لصالح الشركة العربية للأسمنت بواقع 49.5 ألف طن،

فيما تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من الفحم البترولي الواردة من أسبانيا لصالح شركة مصر للألومنيوم 22 ألف طن.
كما تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من الفحم الحجري يوم 4 يوليو بواقع 53 ألف طن، والواردة لصالح الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف.

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد شارك في الجلسة الثانية باجتماع دول تجمع البريكس، المنعقد في موسكو، حول مقترح روسيا الخاص بإنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب بدول التجمع؛ لتعزيز تبادل السلع والمنتجات الزراعية بينهم.

يأتي الاقتراح الروسي في ضوء وجود عدد من الدول المنتجة، وأخرى مستوردة للحبوب بين أعضاء البريكس.

وقال وزير الزراعة إن دول التجمع، تضم دولًا تعد من أكبر الدول المنتجة للحبوب في العالم، حيث تمثل نسبة إنتاج الحبوب بدوله 42% من إنتاج الحبوب العالمي،

بجانب وجود عدد من الدول تعتبر من أكبر الدول المستهلكة للحبوب، حيث تمثل هذه المجموعة 40% من استهلاك الحبوب العالمي.