الموانئ المصرية تستقبل 315 ألف طن من الصب الجاف النظيف

عبر موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 315 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:21 ص, الجمعة, 28 يونيو 24

تستقبل الموانئ المصرية 315 ألف طن خلال بداية الاسبوع المقبل من الصب الجاف النظيف والمتمثل في القمح والذرة ، وذلك وفقا لبيانات قطاع النقل البحري.

وأشارت بيانات قطاع النقل البحري، أن أهم تلك الشحنات تتمثل في 60 ألف طن من القمح لصالح شركة اتيرنا للمقاولات العامة، وذلك عبر ميناء الدخيلة، والتي سيتم استيرادها من أوكرانيا.

وسيتم استقبال شحنة من الذرة بواقع 27 ألف طن لصالح شركة كارجيل تريدنج ايجيبت عبر ميناء الدخيلة والواردة من اوكرانيا أيضا.

كما تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح الاوكراني لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير، بواقع 9 ألآف طن، فيما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي بواقع 33 ألف طن روسي لصالح شركة اويلز اند جرينز.

وأشارت البيانات الى استقبال ميناء دمياط شحنة من الذرة البرازيلي لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة بواقع 34 ألف طن، فيما تستقبل شركة بيورفيبد لصناعة اعلاف الدواجن عبر ميناء دمياط شحنة من الذرة البرازيلي بواقع 5 ألف طن.

وتستقبل ميناء دمياط 10 آلاف ذرة لصالح شركة الايمان للاعلاف والواردة من البرازيل.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة البرازيلي بواقع 31 ألف طن لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 33 ألف طن لصالح سايلو فودز.

وتستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من الذرة بواقع 46 ألف طن لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة، كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح بواقع 14 ألف طن لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 13.5 ألف طن لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة.

وهبط سعر طن القمح الخميس لدى تجار الجملة، خلال التعاملات في السوق المحلية، إذ سجلت الأسعار استقرارًا ويأتي ذلك بعدما قام البنك المركزي باتخاذ عدد من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة تساهم في الحل من مشكلة نقص العملات الأجنبية التي كانت تعاني منه البلاد، منها التوجه نحو الإفراج عن معظم السلع الموجودة بالمواني المصرية وطرحها بالأسواق.
وتولى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القيام بمتابعة الأعمال في المواني المصرية للتأكد من الإفراج عن السلع المركونة فيها.

وبلغ سعر محصول القمح الروسي الجديد بنسبة 12.5% ​​بروتين والمقرر تسليمه على ظهر السفينة (FOB) مع التسليم في يوليو 231 دولارًا للطن المتري في نهاية الأسبوع الماضي، أي أقل بثلاثة دولارات من السعر في الأسبوع السابق، وفقًا لشركة IKAR الاستشارية.

وحددت شركة Sovecon سعر القمح الذي يحتوي على نسبة بروتين 12.5% ​​مع أقرب تسليم عند 234-236 دولارًا للطن في نهاية الأسبوع الماضي، بانخفاض من 244-248 دولارًا للطن فوب.

وقالت شركة سوفيكون للاستشارات الزراعية، أنه قدرت وزارة الزراعة الروسية متوسط​إنتاج القمح بنحو 5.2 طن للهكتار من 12 ألف هكتار محصودة، مقارنة بنحو 4.5 طن للهكتار قبل عام.