الموانئ المصرية تستقبل 314 ألف طن من الصب الجاف النظيف والفحم

عبر موانئ الاسكندرية والدخيلة ودمياط وشرق بورسعيد

الموانئ المصرية تستقبل 314 ألف طن من الصب الجاف النظيف والفحم
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:56 ص, الأحد, 24 مارس 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الاسبوع الجاري نحو 314 ألف طن من الصب الجاف النظيف ” الذرة ، والقمح ” ، بالاضافة إلى الصب الجاف غير النظيف المتمثل في الفحم البترولي والحجري.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر أن تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالخ هيئة السلع التموينية، بواقع 63 ألف طن عبر السفينة ادفو التابعة لشركة الملاحة الوطنية، وذلك يوم 25 مارس الجاري.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة الأوكراني بواقع 38.5 ألف طن لصالح شركة كايرو ثري ايه وذلك يوم 26 مارس الجاري.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 8 ألآف طن لصالح شركة بيو جرين للتجارة والواردة من اوكرانيا، بالاضافة الى شحنة من القمح الروسي بواقع 5 الآف طن لصالح شركة الضبع للتجارة العالمية.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي بواقع 24 ألف طن لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة، كما تستقبل الميناء شحنة من الذرة بواقع 14 ألف طن لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة.

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء عن فترة استقبال عروض القمح المستورد “على أساس FOB” من المناشئ المدرجة بكراسة الشروط للشحن، وذلك في الفترة من 5 إلى 15 مايو 2024.

وأوضحت الهيئة في بيانها أنه يجب على الموردين تقديم أسعار العروض على أساس السداد بتسهيلات مدتها 180 يومًا، وكذلك بتسهيلات مدتها 270 يومًا.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم المفاضلة بين السعرين المقدمين، وذلك بما يحقق مصلحة الهيئة، مع ضرورة التزام المورد بتقديم السعرين المحددين.

ومن المقرر أن تجرى جلسة فض المظاريف والبت في العروض المقدمة يوم الأربعاء الموافق 20 مارس.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الفحم الحجري الروسي لصالح شركة ميدل ايست كاربون ليمتد بواقع 5.2 ألف طن، فيما تستقبل الميناء شحنة من الفحم الحجري أيضا بواقع 57 ألف طن من الولايات المتحدة لصالح شركة أسمنت بني سويف.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الفحم الحجري بواقع 55.8 ألف طن الواردة من الولايات المتحدة لصالح الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف.

كما تستقبل ميناء شرق بورسعيد شحنة من الفحم البترولي الواردة من أسبانيا بواقع 27 ألف طن طن لصالح الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف.