الموانئ المصرية تستقبل 300 ألف طن من الصب الجاف

عبر موانئ دمياط والسخنة والاسكندرية

الموانئ المصرية تستقبل 300 ألف طن من الصب الجاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:14 م, الثلاثاء, 13 أغسطس 24

تستقبل الموانئ المصرية ألف طن من الصب الجاف خاصة من الذرة والقمح والسكر، خلال الاسبوع الجاري، وذلك لصالح القطاع العام والخاص، وسط انخفاض تلك البضائع عالميا.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فان اهم تلك الشحنمات تتركز في شحنة من السكر الواردة من البرازيل بواقع 52.5 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية عبر ميناء دمياط.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الواردة من رومانيا بواقع 63 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية، عبر السفينة وادي الكرنك التابعة لشركة الملاحة الوطنية، في حين يتم حاليا تفريغ السفينة وادي اليرموك التابعة لنفس الشركة بشحنة من القمح لصالح هيئة السلع التموينة ايضا والواردة من رومانيا، بواقع 63 ألف طن.

كما تستقبل ميناء السخنة شحنة من السكر لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر والواردة من البرازيل بواقع 60 ألف طن، كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 35 ألف طن لصالح شركة كوفكو اجري ايجيبت تريدنج ليمتد.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة البرازيلي بواقع 19 ألف طن لصالح شركة الايمان للاعلاف، في حين تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي لصالح شركة البستان للمطاحن بواقع 5 ألآف طن، كما تستقبل شركة كوموديتيز لتجارة الحبوب شحنة من القمح الروسي بواقع 3 ألآف طن عبر ميناء الاسكندرية.

وتراجعت اليوم العقود الآجلة للقمح، في بورصة يورونكست ومقرها باريس، لليوم الثاني على التوالي، حيث أبرزت الجهود المستمرة التي تبذلها مصر للحصول على الإمدادات، توافر قمح البحر الأسود الأرخص ثمنًا.

وانخفض سعر عقد القمح لشهر ديسمبر، بنسبة 0.9٪ عند 222.50 يورو (244.17 دولارًا) للطن، بحسب تقارير متخصصة في بورصات الحبوب.

ووصل العقد في وقت سابق، إلى أدنى مستوى جديد له خلال أسبوع، عند 221.50 يورو، مقتربًا من أدنى مستوى له في 3 شهور، والذي سجله في منتصف يوليو.

كما أدى ارتفاع اليورو مع انخفاض الدولار، بعد ارتفاع أقل من المتوقع في أسعار المنتجين الأمريكيين، إلى الضغط أيضًا على القمح في يورونكست.