الموانئ المصرية تستقبل 288 ألف طن قمح لصالح «السلع التموينية» وبعض الشركات الأسبوع الجاري

عبر موانئ دمياط وسفاجا والاسكندرية

الموانئ المصرية تستقبل 288 ألف طن قمح لصالح «السلع التموينية» وبعض الشركات الأسبوع الجاري
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:29 ص, الأربعاء, 20 مارس 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الاسبوع الجاري ألف طن من القمح، وذلك لصالح هيئة السلع التموينية وشركات القطاع الخاص، وفقا لبيانات قطاع النقل البحري.

وذكرت بيانات القطاع، أنه من المقرر ان تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن عبر السفينة LEVANTES .

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الوارد للولايات المتحدة الامريكية بواقع 36 ألف طن لصالح شركة حورس للحبوب ومنتجاتها.

كما تستقبل ميناء سفاجا شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية، وذلك عبر السفينة WADI ALYARMOUK، وذلك بواقع 63 ألف طن.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية، بواقع 63 ألف طن عبر السفينة SCARLET LADY، كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي بواقع 63 ألف طن WADI ALARAB وذلك لصالح هيئة السلع التموينية أيضا.

وفي نفس السياق يستعد الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم جمركية على واردات الحبوب من روسيا وبيلاروسيا لتهدئة المزارعين وبعض الدول الأعضاء، حسبما ذكرت تقارير صحفية اليوم ” الثلاثاء ” .

وأشارت التقارير، إلى إنه من المتوقع أن تفرض المفوضية الأوروبية في الأيام المقبلة رسوما بقيمة 95 يورو (103.26 دولار) للطن على الحبوب القادمة من روسيا وبيلاروسيا، مضيفة أنه سيتم أيضًا فرض رسوم بنسبة 50% على البذور الزيتية والمنتجات المشتقة منها.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يدعو فيه المزارعون في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي إلى إجراء تغييرات على القيود المفروضة على واردات الحبوب بموجب خطة الصفقة الخضراء للكتلة لمعالجة تغير المناخ، وإعادة فرض الرسوم الجمركية على واردات المنتجات الزراعية من أوكرانيا والتي تم التنازل عنها بعد الغزو الروسي في عام 2022.