الموانئ المصرية تستقبل 283 ألف طن من الصب الجاف النظيف

عبر ميناء دمياط والاسكندرية والدخيلة

الموانئ المصرية تستقبل 283 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:05 ص, الأربعاء, 21 فبراير 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الـ48 ساعة المقبلة 283 ألف طن من الصب الجاف النظيف والمتمثل في القمح والذرة لصالح هيئة السلع التموينية، وعددا من شركات القطاع الخاص.

وفي هذا الصدد أكدت بيانات قطاع النقل البحري، أنه من المقرر ان تستقبل الموانئ المصرية خلال الـ48 ساعة المقبلة 12.7 ألف طن من القمح الاوكراني لصالح شركة البستان للمطاحن.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الاوكراني أيضا بواقع 26.5 ألف طن، بالاضافة الى شحنة من الذرة لصالح شركة حورس للتجارة بواقع 18.2 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي لصالح شركة اويلز اند جرينز بواقع 51 ألف طن، بالاضافة الى استقبال ميناء دمياط شحنة من الذرة الاوكراني لصالح شركة فرست جرين للاستيراد والتصدير بواقع 48.6 ألف طن.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي بواقع 63 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية، بالاضافة الى شحنة أخرى بميناء دمياط أيضا لهيئة السلع التموينية من القمح الروسي بواقع 63 ألف طن.

وحسب تقرير صادر عن أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة في أسواق الحبوب، إن أسعار تصدير القمح الروسي واصلت انخفاضها الأسبوع الماضي، وسط ضعف الأسعار العالمية وبعض النمو في الشحنات.

وأفادت شركة إيكار للاستشارات الزراعية، بأن سعر القمح الروسي 12.5% بروتين المقرر تسليمه على ظهر السفينة (FOB)، بلغ 219 دولارًا للطن المتري، بانخفاض 5 دولارات عن الأسبوع السابق.

وربطت شركة سوفيكون للاستشارات الزراعية، نفس الفئة من القمح بسعر 218-224 دولارًا للطن، مقارنة بـ 224-230 دولارًا قبل أسبوع.

ورفع المحللون توقعاتهم لمحصول روسيا عام 2024، الأسبوع الماضي، كما قدرت إيكار، صادرات الحبوب بنحو 70 مليون طن، بما في ذلك أكثر من 52 مليون طن من القمح.

ووسط مخزون قياسي في البلاد، اقترحت وزارة الزراعة الروسية، زيادة حصة التصدير، والتي ستكون سارية حتى نهاية الموسم الحالي، بمقدار 4 ملايين طن إلى 28 مليون طن.

وصدرت روسيا 1.20 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 0.86 مليون طن في الأسبوع السابق.