الموانئ المصرية تستقبل 264 ألف طن من البضائع الصب الجاف

أهمها شحنة من السكر لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر

الموانئ المصرية تستقبل 264 ألف طن من البضائع الصب الجاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:45 ص, الأربعاء, 17 يوليو 24

تستقبل الموانئ المصرية بداية من اليوم “الأربعاء” 264 ألف طن من البضائع الصب الجاف النظيف وغير النظيف، وذلك لصالح القطاع الخاص، عبر موانئ السخنة والدخيلة والإسكندرية ودمياط، حسب بيانات قطاع النقل البحري.

وفي هذا الصدد أشارت بيانات قطاع النقل البحري، إلى أن ميناء السخنة من المقرر أن تستقبل اليوم 17 يوليو، شحنة من السكر بواقع 56.4 ألف طن وذلك لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر.

ويستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح بواقع 4581 طن والواردة من روسيا لصالح شركة روتس كوموديتيز لتجارة الحبوب، كما يستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة البرازيلي بواقع 10 آلاف طن لصالح شركة الواحة للأعلاف.

كما يستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة البرازيلي لصالح شركة كوفكو اجري ايجيبت تريدنج ليمتد وذلك بواقع 37 ألف طن، وتستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة البرازيلي بواقع 10 آلاف طن لصالح شركة بيورفيبد لصناعة أعلاف الدواجن.

كما يستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 5 آلاف طن لصالح شركة حورس للتجارة، كما يستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة بواقع 6.5 ألف طن لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة.

ويستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالح شركة استرا ليمتد بواقع 33 ألف طن.

أما ميناء الدخيلة فيستقبل شحنتين من الفحم الحجري القادمة من الولايات المتحدة، وتصل الأولى إلى 29.5 ألف طن لصالح شركة مصر للأسمنت بالمنيا، فيما الشحنة الثانية إلى 20 ألف طن لصالح شركة مصر للأسمنت بقنا.

كما يستقبل ميناء الإسكندية شحنة من الفحم البترولي بواقع 52 ألف طن والواردة أيضا من الولايات المتحدة الامريكية لصالح شركة اسمنت حلوان.

 وأعلن الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أمس الثلاثاء، عن دخول 185 ألف طن حاليًا إلى المواني من الفول، وبعدها سيأتي المحصول المحلي، وهوما سيحدث فائضًا في الأسواق، وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وعرض “عز”، تقريرًا حول الأرصدة من مختلف السلع الأساسية، مُتضمنًا ما هو في الموانئ، وما ينتظر الإفراج عنه، من الزيوت، والألبان ومنتجاتها، والشاي، والحبوب، والقمح، والسكر، واللحوم والبيض والدواجن والأسماك.

كما تطرق تقرير الغرف التجارية أيضًا، إلى موقف الشُحنات القادمة لمصر، سواء التي تحركت أو ستتحرك مُتجهة لمصر، أو وصلت للمياه الإقليمية، أو وصلت إلى المواني بالفعل ولم تُفرغ حمولتها بعد، بما تتضمنه من بيانات تشمل مصدر كل شُحنة، ومكوناتها، والحمولة، وموقف وصولها، والميناء الذي سيستقبلها، بين مواني: الإسكندرية، والدخيلة، ودمياط، وأبو قير.