الموانئ المصرية تستقبل 262 ألف طن من الصب الجاف

عبر موانئ الاسكندرية والدخيلة ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 262 ألف طن من الصب الجاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:30 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

استقبلت الموانئ المصرية كميات كبيرة من الصب الجاف النظيف خلال الساعات الأخيرة، حيث استقبلت 10 آلاف طن من الذرة الأوكراني لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة عبر ميناء الإسكندرية، فيما استقبلت نفس الميناء شحنة من القمح الروسي بواقع 6.4 ألف طن لصالح شركة الضبع للتجارة العالمية.

كما استقبلت ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الاوكراني لصالح شركة نيو جرين للتجارة بواقع 14 ألف طن، كما استقبلت ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي بواقع 31 ألف طن لصالح شركة المروة للصوامع والتخزين والطحن، فيما استقبلت ميناء الدخيلة شحنة الذرة الاوكراني بواقع 5.6 ألف طن لصالح شركة اثيرنا للمقاولات العامة.

كما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الاوكراني لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير بواقع 10 ألآف طن، كما استقبلت ميناء دمياط شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 23 ألف طن لصالح شركة كايرو ثري ايه، بالاضافة الى شحنة من القمح الروسي بواقع 27.5 ألف طن لصالح شركة الوهبه ايجيبت للصناعات.

كما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة بواقع 26 ألف طن لصالح شركة النشا والجلوكوز من أوكرانيا، كما استقبلت ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الاوكراني أيضا بواقع 7.7 ألف طن لصالح الشركة الوطنية للاستيراد والتصدير، كما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الاوكراني لصالح شركة البستان للمطاحن بواقع 22.5 ألف طن.

فيما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة بواقع 46 ألف طن لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة، بالاضافة الى شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 10 الآف طن لصالح شركة حورس للتجارة الزراعية والاعمال اللوجستية.

وأصدرت وزارة الزراعة الأوكرانية تقرير نتائج حصاد محاصيل عام 2023، والذي أوضح زيادة ملحوظة في الإنتاج عن العام السابق.

وقالت الوزارة في تقريرها، إن إجمالي محصول الحبوب في أوكرانيا لعام 2023 بلغ حوالي 60 مليون طن متري، بما في ذلك 22.2 مليون طن من القمح و30.5 مليون طن من الذرة و5.7 مليون طن من الشعير.

وأضافت الوزارة في بيان لها أمس إن محصول الحبوب في أوكرانيا من المرجح أن ينخفض ​​إلى حوالي 52 مليون طن متري هذا العام ويرجع ذلك في الغالب إلى صغر مساحة الزراعة المتوقعة.

كما أشارت إلى أن توقعات المحاصيل أظهرت أن البلاد يمكن أن تحصد 27 مليون طن من الذرة و19 مليون طن من القمح و5 ملايين طن من الشعير هذا العام.

على الجانب الآخر، توقعت وزارة الزراعة الروسية انخفاض محصول الحبوب في روسيا عام 2024 إلى 132 مليون طن، مقارنة بنحو 144.9 مليون طن تم إنتاجها خلال 2023.

ومن المتوقع أن يصل إنتاج البذور الزيتية إلى 28 مليون طن مقابل 29.9 مليون طن سنة 2023، وبنجر السكر – 47 مليونا مقابل 53.1 مليون طن على التوالي.