الموانئ المصرية تستقبل 258 ألف طن من الصب الجاف النظيف وغير النظيف

عبر موانئ الاسكندرية والدخيلة ودمياط وشرق بورسعيد

الموانئ المصرية تستقبل 258 ألف طن من الصب الجاف النظيف وغير النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:58 م, السبت, 20 أبريل 24

استقبلت الموانئ المصرية اليوم ” السبت ” قرابة 258 ألف طن من الصب الجاف النظيف ” القمح والذرة والصب الجاف الغير نظيف خاصة الفحم الحجري، وذلك عبر موانئ الاسكندرية والدخيلة ودمياط وشرق بورسعيد.

وحسب بيانات قطاع النقل فاستقبلت ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 9 آلاف طن لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة، بينما تستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح الروسي ايضا لصالح نفس الشركة بواقع 35 ألف طن.

كما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي بواقع 28 ألف طن لصالح شركة البستان للمطاحن، كما استقبلت ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 3.5 ألف طن لصالح شركة السادات جلوبال للاستيراد والتصدير.

فيما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الواردة من مولدوفا لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير، بواقع 7 ألاف طن، كما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 10 آلاف طن لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير.

وخفض مجلس الحبوب الدولي (IGC)، أمس توقعاته لإنتاج الذرة العالمي للموسم 2024/25، مما يعكس انخفاض التوقعات للمحصول في الولايات المتحدة، بمقدار 7 ملايين طن متري إلى 1.226 مليار طن.

وعلى الرغم من ذلك، فإن التوقعات لا تزال أعلى قليلًا من 1.223 مليار طن في الموسم السابق، كما تم تعديل محصول الذرة الأمريكي في 2024/25 بالخفض إلى 374 مليون طن، بتراجع من 382 مليونًا في السابق، بينما من المتوقع أن يصل إنتاج الذرة في الصين إلى 293 مليونًا، ارتفاعًا من التوقعات السابقة البالغة 291 مليونًا.

وقلص المجلس، توقعاته لمحصول القمح العالمي للموسم 2024/25 بمقدار مليون طن إلى 798 مليون طن، على الرغم من أن التوقعات لا تزال أعلى من إنتاج الموسم السابق البالغ 789 مليونًا.

وحافظ المجلس، على توقعاته لإنتاج فول الصويا العالمي في 2024/25، عند 413 مليون طن، ارتفاعًا من 390 مليونًا في الموسم السابق.

وقال المجلس، إن إجمالي إنتاج الحبوب المتوقع خلال الموسم الجاري، يبلغ 2.32 مليار طن، وهو يعد رقمًا قياسيًا.

كما استقبلت ميناء الدخيلة شحنة من الفحم الحجري شحنة لصالح شركة اسمنت المصريين لإدارة مشروعات الاسمنت بواقع 54 ألف طن والواردة من تركيا.

فيما استقبلت ميناء شرق بورسعيد شحنة من الفحم الحجري بواقع 54 ألف طن لصالح شركة صناعات مواد البناء، والواردة من هولندا، بينما استقبلت ميناء الدخيلة شحنة من الفحم الحجري الواردة من الولايات المتحدة الامريكية لصالح الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف بواقع 58 ألف طن.