الموانئ المصرية تستقبل 256 ألف طن من الصب الجاف أهمها شحنة سكر للسلع التموينية

عبر موانئ دمياط والدخيلة والاسكندرية

الموانئ المصرية تستقبل 256 ألف طن من الصب الجاف أهمها شحنة سكر للسلع التموينية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:22 م, الثلاثاء, 30 يناير 24

استقبلت الموانئ المصرية خلال الساعات الاخيرة قرابة 265 ألف طن من الصب الجاف والتي تشمل القمح والذرة والسكر، وذلك لصالح شركات القطاع الخاص، وهيئة السلع التموينية.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فقد كان أهم تلك الشحنات قرابة 49.5 ألف طن من السكر لصالح هيئة السلع التموينية، عبر ميناء دمياط، كما استقبال ميناء دمياط شحنة من الذرة البرازيلي لصالح شركة ميدسوفتس للتجارة بواقع 56.4 ألف طن.

وانخفضت أسعار عقود السكر الأبيض الآجلة، بنهاية تداولات السوق الإنجليزي، في بورصة لندن، الإثنين الماضي، مع الإنتاج الكبير المتوقع من البرازيل.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض، تسليم شهر مارس المقبل، بمقدار 6 دولارات، عند 662.10 دولارًا للطن، بختام التعاملات في آخر التداولات الأسبوعية.

كما تقلصت أسعار عقود تسليم شهر مايو المقبل، بمقدار 7.70 دولارات، ليغلق السعر عند 648.20 دولارًا للطن، عند تسوية تداولات الاثنين الماضي في بورصة لندن.

كما استقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة لصالح شركة السادات جلوبال للاستيراد بواقع 3.3 ألف طن من أوكرانيا، وشحنة من القمح بواقع 8.5 ألف طن من مولدوفا لصالح شركة جرين انترناشيونال للاستيراد والتصدير.

واستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح بواقع 5 الآف طن لصالح شركة الايمان للاستيراد والتصدير من مولوفا، بالاضافة الى شحنة من القمح الاوكراني لصالح شركة البستان للمطاحن بواقع 6.5 ألف طن، فضلا عن شحنة من القمح بواقع 18 ألف طن لصالح نفس الشركة وارد أوكرانيا.

واستقبلت شركة كايرو ثري ايه شحنة من الذرة البرازيلي أيضا بواقع 61 ألف طن، كما استقبلت شركة استرا ليمتد شحنة من الذرة بواقع 49 ألف طن من الذرة البرازيلي عبر ميناء دمياط.