الموانئ المصرية تستقبل 242 ألف طن من الصب الجاف لصالح هيئة السلع التموينية

عبر موانئ الاسكندرية ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 242 ألف طن من الصب الجاف لصالح هيئة السلع التموينية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:30 م, السبت, 16 مارس 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الساعات المقبلة نحو 242 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية، وذلك عبر موانئ دمياط والاسكندرية.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر أن تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي بواقع 63 ألف عبر السفينة SCARLET LADY .

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي أيضا لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن عبر السفينة وادي العرب التابعة لشركة الملاحة الوطنية.

كما تستقبل ميناء دمياط يوم 18 مارس الجاري  شحنة من السكر بواقع 53 ألف طن من البرازيل لصالح هيئة السلع التموينية.

واستقبلت اليوم ” السبت ” ميناء دمياط شحنة من القمح بواقع 27 ألف طن الواردة من روسيا لصالح شركة استرا ليمتد.

كما استقبلت ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي بواقع 19.7 ألف طن الواردة لصالح شركة المروة للصوامع والتخزين والطحن.

فيما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الاوكراني بواقع 33 ألف طن لصالح شركة البستان للمطاحن.

كما تستقبل ميناء دمياط يوم 18 مارس الجاري شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن عبر السفينة XIN JI XING .

كان قد أكد اللواء عصام الدين البديوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية، انتهاء أزمة السكر خلال أسبوعين بعد زيادة معدل إنتاج السكر من البنجر والمصانع المختلفة.

وأوضح البديوي خلال جولة بمصنع أبو قرقاص لإنتاج السكر بالمنيا لمتابعة بدء توريد محصول البنجر بمشاركة المركز الإعلامي بوزارة التموين، أن قطاع مصانع أبو قرقاص بالمنيا يستهدف إنتاج 70 الف طن سكر للدولة سنويا، بخلاف 35 الف طن سكر للغير، و30 الف طن علف بنجر للتصدير ، إضافة إلى 30 مليون لتر كحول سنوياً.

وأوضح أن المصنع يستهدف تحقيق صافي أرباح خلال الموسم الجاري من موسم بنجر السكر مقارنة بالموسم الماضي والذي تم خلاله تحقيق صافي أرباح 350 مليون جنيه من بنجر السكر .

وأكد البديوي على إضافة 5 مراحل جديدة بالمصنع لاستخلاص السكر من البنجر تتضمن جهاز كبس العلف بتكلفة 20 مليون جنيه، بما يتوافق مع احتياجات الأسواق التصديرية والحصول على سعر جيد.