الموانئ المصرية تستقبل 214 ألف طن من الصب الجاف النظيف

ميناء دمياط تستقبل 52.5 ألف طن من السكر لهيئة السلع التموينية

الموانئ المصرية تستقبل 214 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:05 ص, الخميس, 6 يونيو 24

تشهد الموانئ المصرية زيادة كبيرة في اعداد السفن الخاصة بالصب الجاف النظيف والتي تعد متخصصة في نقل القمح والذرة والسكر.

وحسب بيانات بيانات قطاع النقل البحري، فقد استقبلت الموانئ المصرية اليوم شحنة من القمح الروسي لصالح شركة الاتحاد للتجارة والاستيراد والتصدير بواقع 10 ألآف طن، كما استقبلت ميناء الدخيلة شحنة قمح روسي بواقع 25 ألف طن لصالح شركة أبو دونقل للحبوب والاسمدة.

فيما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروسي بواقع 26.7 ألف طن لصالح شركة اويلز اند جرينز، فيما استقبلت ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 27.4 ألف طن لصالح شركة كارجيل تريدنج ايجيبت.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 15 ألف طن، لصالح شركة أجروجرين للاستيراد والتصدير، بينما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الأوكراني لصالح شركة جرين انترناشيونال بواقع 6 ألآف طن.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 33 ألف طن لصالح شركة استرا ليمتد، فيما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 5.4 ألف طن لصالح شركة جرين انترناشيونال للاستيراد والتصدير.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من السكر لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 52.5 ألف طن والتي يتم استيرادها من البرازيل، كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الاوكراني بواقع 4 ألآف طن لصالح شركة البستان للمطاحن.

فيما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 2.7 ألف طن لصالح شركة ام اند اف للاستيراد والتصدير، كما تستقبل شركة البستان للمطاحن عبر ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الاوكراني بواقع 6.4 ألف طن.

يذكر أن 8 شركات فازت بالتعاقد الأخير، الذي أعلنت عنه الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وذلك لتوريد  470 ألف طن قمح روماني وفرنسي وأوكراني وبلغاري، وذلك بقيمة تصل إلى نحو 105 ملايين دولار.

ونشرت ” المال” قائمة الشركات التي فازت بالممارسة التي طرحتها هيئة السلع التموينية، حيث فازت شركة لويس دريفوس لتجارة السلع الأساسية (LDC) الفرنسية بكمية تصل إلى 60 ألف طن بسعر وصل الى 302.9 ألف دولار للطن.

فيما فازت شركة “بونجي” الأمريكية بتوريد 60 ألف طن أيضا، وبسعر وصل الى 304.2 دولار للطن، بينما فازت شركة “فيترا” الهولندية على توريد 60 ألف طن بقيمة وصلت الى 304.2 دولار للطن أيضا.

كما فازت شركة حورس للحبوب ومنتجاتها بتوريد 60 ألف طن وبسعر وصل الى 300.75 دولار للطن، بينما فازت شركة بيلد كوم ”  buildcom ” للحبوب بتوريد كمية تصل إلى 50 ألف طن بقيمة تصل إلى 298.95 دولار للطن.

كما فازت شركة AMS Ameropa السويسرية بتوريد كمية تصل إلى 60 ألف طن وبقيمة تصل إلى 300 دولار للطن، فيما ستقوم شركة ADM الأمريكية بتوريد 60 ألف طن بواقع 300 دولار للطن.

كما فازت شركة Nibulon  الأوكرانية بتوريد كمية تصل الى 60 ألف طن وبسعر يصل إلى 301.25 دولار للطن.