الموانئ المصرية تستقبل 210 ألف طن من الصب الجاف خلال الأسبوع الجاري

لصالح القطاع الخاص والعام

الموانئ المصرية تستقبل 210 ألف طن من الصب الجاف خلال الأسبوع الجاري
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:00 ص, الأربعاء, 8 نوفمبر 23

تستقبل الموانئ المصرية خلال الاسبوع الجاري، 210 ألف طن من الصب الجاف النظيف، لصالح القطاع العام والخاص.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر ان تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الأوكراني لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة، بواقع 14.6 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الروماني لصالح هيئة السلع التموينية، عبر السفينة المصرية وادي الكرم التابعة لشركة الملاحة الوطنية بواقع 63 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الأدبية شحنة من القمح الروسي بواقع 31.5 ألف طن لصالح شركة مطاحن الخمس نجوم.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 32 ألف طن لصالح شركة كارجيل تريدنج إيجيبت، بالاضافة الى شحنة من الذرة أيضا لصالح شركة الكناني جروب لتجارة خامات الاعلاف والواردة من أوكرانيا عبر ميناء الاسكندرية بواقع 6.3 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية اليوم ” الاربعاء ” شحنة من القمح الفرنسي لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن.

وفي نفس السياق أعلن قال السفير الأوكراني لدى بولندا فاسيل زفاريتش، إن منع حركة نقل البضائع في اتجاه ثلاث نقاط تفتيش على الحدود الأوكرانية البولندية يعد طعنة مؤلمة في ظهر أوكرانيا، ويهدد ما يسمى “ممرات التضامن” التي تمر عبرها الحبوب الأوكرانية إلى دول ثالثة.

وأضاف زفاريتش في تصريحات له، وفق ما نقلته وكالة أنباء إنترفاكس يوكرين الأوكرانية، الإثنين الماضي: “قيام شركات النقل البولندية بإغلاق الطرق المؤدية إلى المعابر الحدودية لبولندا مع أوكرانيا في هريبينيم ودوروهوسكو وكوركزويج هو طعنة مؤلمة في ظهر أوكرانيا التي تعاني من الحرب الروسية، وإن ممرات التضامن بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي معرضة للتهديد”.

وتابع أنه في ظروف الحرب، فإن مثل هذه الأساليب لا تصب إلا في مصلحة الروس، وتضر ليس بمصالح أوكرانيا فحسب، بل أيضًا بمصالح بولندا وأوروبا بأكملها.