الموانئ المصرية تستقبل 208 آلاف طن من الذرة والقمح للقطاع العام والخاص

عبر موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 208 آلاف طن من الذرة والقمح للقطاع العام والخاص
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:34 م, الثلاثاء, 24 أكتوبر 23

استقبلت الموانئ المصرية عددًا من شحنات الصب الجاف النظيف، وذلك لصالح شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى هيئة السلع التموينية، والتي تصل إلى 208 آلاف طن.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، استقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة بواقع 58.4 ألف طن، والواردة من البرازيل لصالح شركة كايرو ثري إيه.

فيما استقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح 66 ألف طن، والواردة من بلغاريا لصالح هيئة السلع التموينية.

كما استقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح الواردة من أوكرانيا لصالح شركة البستان للمطاحن، بواقع 5.5 ألف طن.

كما استقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 5.7 ألف طن الواردة لصالح نيو جرين للتجارة والتوريدات، بالإضافة إلى استقبال ميناء الإسكندرية شحنة من الذرة بواقع 5.3 ألف طن لصالح شركة أرض النعم للاستيراد والتصدير.

كما يستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح بواقع 4.6 ألف طن لصالح شركة جرين إنترناشيونال للاستيراد والتصدير، والواردة من أوكرانيا.

كما يستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية، بواقع 63 ألف طن، وذلك عبر السفينة وادي الكرنك.

وأعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، أنه، بالتنسيق مع البنك المركزي، تم الإفراج عن 205 آلاف طن من الذرة وفول الصويا، بحوالي 100 مليون دولار، خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر الحالي.

وذكر القصير أن الإفراج شمل 171 ألف طن من الذرة، و34 ألف طن من فول الصويا، وأيضًا إضافات أعلاف، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه، خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 19 أكتوبر 2023، 8.3 مليون طن، بإجمالي مبلغ 4 مليارات دولار.

وقال وزير الزراعة إن هذه الإفراجات تستهدف دعم منتجي الثروة الحيوانية والداجنة؛ لتوفير الأعلاف بأسعار مخفضة تسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج، مما ينعكس على زيادة الإنتاجية، وتخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض.