الموانئ المصرية تستقبل 190 ألف طن من الصب الجاف النظيف خلال الأسبوع الحالى

عبر موانئ الدخيلة والإسكندرية ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 190 ألف طن من الصب الجاف النظيف خلال الأسبوع الحالى
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:45 م, الأحد, 26 نوفمبر 23

تستقبل الموانئ المصرية 190 ألف طن من الصب الجاف النظيف وغير النظيف، لصالح شركات القطاعين العام والخاص، خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر الحالى.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر أن يستقبل ميناء دمياط اليوم شحنة من الذرة بواقع 13.6 ألف طن لصالح شركة البركة للاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى استقبال ميناء الدخيلة شحنة من القمح الواردة من الولايات المتحدة بواقع 20 ألف طن لصالح شركة حورس للحبوب ومنتجاتها.

كما يستقبل ميناء الإسكندرية خلال الأسبوع الحالى شحنة من القمح الروماني لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 57 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 13.4 ألف طن الواردة من روسيا لصالح شركة جرين انترناشيونال للاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى استقبال شركة تبارك للاسمدة شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 2000 طن عبر ميناء الدخيلة أيضا.

وفي نفس السياق تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الفحم التركي بواقع 60.5 ألف طن لصالح شركة أسمنت المصريين لإدارة مشروعات الأسمنت.

كما تستقبل شركة لافارج للأسمنت شحنة من الفحم البترولي الواردة من إسبانيا عبر ميناء بورسعيد شرق بواقع 24 ألف طن.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، قد أشار أمس السبت، إلى أن إجمالي المحاصيل الزراعية لأوكرانيا يبلغ 79 مليون طن، وأن البلاد ستستهلك 25% فقط من هذا المحصول.

وأوضح “شميهال”، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “يوكرينفورم”، أن بقية هذه الكميات والتي تمثل 75% سيتم تصديرها إلى الخارج إلى الدول التي تعاني من مجاعات.

وشدد “شميهال”، في بيان صادر عنه، على أن الصادرات الزراعية الأوكرانية ستكون وتظل عامل استقرار داخل سوق الغذاء العالمية، مضيفا أن 170 ألف طن من المنتجات الغذائية قد تم إرسالها بالفعل إلى دول إثيوبيا والصومال وكينيا كجزء من مبادرة الرئاسة الأوكرانية.