الموانئ المصرية تستقبل 165 ألف طن من الصب الجاف النظيف

عبر موانئ الاسكندرية ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 165 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:16 م, الأحد, 5 مايو 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الـ48 ساعة المقبلة 165 ألف طن من القمح والذرة والتي تتركز تلك الشحنات لصالح هيئة السلع التموينية وبعض شركات القطاع الخاص.

ويستقبل اليوم ميناء الدخيلة شحنة من الذرة تصل إلى 10.3 ألف طن الواردة من أوكرانيا لصالح شركة اجرو جرين للاستيراد والتصدير.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح بواقع 6.3 ألف طن من أوكرانيا أيضا لصالح شركة المناهري جرين للاستيراد والتصدير.

كما تستقبل ميناء دمياط غدا شحنة من القمح الأوكراني لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن عبر السفينة THALASSINI والتي ترفع علم مالطا.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي لصالح شركة حورس للتجارة، بواقع 23.4 ألف طن، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الأوكراني لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن عبر السفينة LEVANTES .

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس السبت، توريد نحو 1.5 مليون طن قمح محلي من المزارعين، منذ بدء موسم الحصاد في 13 أبريل الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، أن هذه الكميات تمثل 40 % من المستهدف خلال الموسم الحالي 2024 بإجمالي 3.5 ملايين طن.

وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إلى ارتفاع معدلات التوريد اليومية لـ 129 ألف طن وهو أعلى من العام الماضي، على الرغم من الظروف المناخية التي أدت إلى تأخر الحصاد، لافتًا إلى أن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح يكفي 3 هشور.

وأفاد وزير التموين، باستمرار عمليات التوريد طوال اليوم عبر 450 نقطة تجميع على مستوي الجمهورية، مع إضافة فترة مسائية في المواقع التي تتوفر بها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءً وحتى 12 صباحًا، بخلاف الفترة الأولى والتي تبدأ من 8 صباحا وحتى 7:30 مساء.