الموانئ المصرية تستقبل 160 ألف طن من الصب الجاف النظيف

أهمها شحنة من السكر بواقع 48.7 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية

الموانئ المصرية تستقبل 160 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

11:32 م, الأربعاء, 6 مارس 24

تستقبل الموانئ المصرية 160 الف طن من الصب الجاف النظيف، وذلك لصالح هيئة السلع التموينية، وشركات القطاع الخاص.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر ان تستقبل غدا شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية، وذلك بواقع 63 ألف طن عبر السفينة ” saepower1 ” وذلك عبر ميناء دمياط.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الارجنتيني لصالح شركة فينوس انترناشيونال للاستيراد والتصدير، بواقع 29.6 ألف طن.

كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من السكر البرازيلي لصالح هيئة السلع التموينية، بواقع 48.7 ألف طن.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي بواقع 33 ألف طن لصالح شركة حورس للتجارة، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح بواقع 10.7 ألف طن لصالح شركة اجرو جرين للاستيراد والتصدير، بالاضافة الى شحنة من الذرة الاوكراني أيضا بواقع 10 ألآف طن لصالح نفس الشركة.

وتستقبل غدا ” الخميس ” هيئة ميناء الاسكندرية، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والذي سيشرف على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، بالإضافة إلى متابعة سير عملية الإفراجات في باقي الموانئ المختلفة.

وتشمل البضائغ المفرج عنها تشمل: “السلع الغذائية، والأعلاف، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج”.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تابع أمس، موقف حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية، وكذا منظومة الشحن المُسبق ACI، في اجتماع حضره كلٌ من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، مساعد محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، ومنى ناصر، مساعد وزير المالية، ودعاء سليمة، رئيس مركز تحديث الصناعة، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وأحمد العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية.