الموانئ المصرية تستقبل 150 ألف طن من الصب الجاف للقمح والذرة

عبر مينائي الآسكندرية ودمياط

الموانئ المصرية تستقبل 150 ألف طن من الصب الجاف للقمح والذرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:45 م, السبت, 14 أكتوبر 23

تستقبل الموانئ المصرية قرابة 15 ألف طن من الصب الجاف النظيف ” الذرة ، القمح ” وذلك خلال اليوم ” السبت وغدا الاحد، ولذلك لصالح القطاع العام والخاص.
وفي هذا الصدد وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فقد استقبلت ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الواردة من روسيا بواقع 10 ألاف طن لصالخ شركة جرين انترناشيونال للاستيراد والتصدير.
فيما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الواردة من روسيا ايصا لصالح شركة استرا ليمتد بواقع 30.7 ألف طن، كما استقبلت ميناء الاسكندرية شحنة من القمح بواقع 7 ألآف طن الواردة من أوكرانيا لصالح شركة كواليتي جرين.
فيما استقبلت ميناء دمياط شحنة من الذرة الارجنتيني بواقع 30 ألف طن لصالح شركة الدلتا للحوم، بالاضافة الى شحنة من الذرة الارجنتيني أيضا بواقع 12.5 ألف طن لصالح شركة حورس للتجارة.
كما تستقبل ميناء دمياط غدا شحنة من القمح الروسي لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 60.9 ألف طن عبر السفينة ادفو، التابعة لشركة الملاحة الوطنية، فيما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الفرنسي لصالح هيئة السلع التموينية ايضا بواقع 57 ألف طن.
وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أمس الجمعة في تصريحات صحفية، أن مصر تخطط للتحوط من زيادات أسعار القمح العالمية العام المقبل.

وذكر “معيط”، على هامش مشاركته بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، بمدينة مراكش المغربية، أن مصر، إحدى أكبر مستوردي القمح في العالم، تجري محادثات مع عدة بنوك بشأن الخطة، دون أن يحددها.

وقال “معيط”، إنه من أجل التخفيف من الزيادات في أسعار الوقود العالمية، قامت الوزارة، بالتحوط لما يقرب من 50% من وارداتها حتى يونيو 2024.