الموانئ المصرية تستقبل 148 ألف طن من الصب الجاف النظيف

خلال الـ48 ساعة المقبلة

الموانئ المصرية تستقبل 148 ألف طن من الصب الجاف النظيف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:43 ص, الثلاثاء, 5 مارس 24

تستقبل الموانئ المصرية خلال الـ48 ساعة المقبلة، قرابة 183 ألف طن من الصب الجاف النظيف والتي تشمل القمح والذرة لصالح هيئة السلع التموينية والقطاع الخاص.

وفي هذا الصدد أشارت بيانات قطاع النقل البحري، إلى أنه من المقرر أن تستقبل ميناء الاسكندرية 63 ألف طن من القمح قادمة من روسيا، وذلك عبر السفينة وادي الكرنك التابعة لشركة الملاحة الوطنية، والتي تم استيرادها لصالح هيئة السلع التموينية.

كما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي أيضا لصالح هيئة السلع التموينية، وذلك عبر السفينة وادي طيبة، والتابعة لشركة الملاحة الوطنية، وبواقع 52.4 ألف طن.

فيما تستقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 29.6 الف طن من الذرة، وذلك لصالح شركة فينوس انترناشيونال للتصدير، وتم استيرادها من الارجنتين.

كما تستقبل شركة تو ام للرخام والجرانيت عبر ميناء دمياط شحنة من القمح بواقع 5.9 ألف طن، كما تستقبل ميناء دمياط شحنة من الذرة الاوكراني بواقع 9 ألآف طن لصالح شركة كايرو ثري ايه.

كما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من القمح الأوكراني بواقع 23 ألف طن الواردة لصالح شركة البستان للمطاحن، فيما تستقبل ميناء الاسكندرية شحنة من الذرة الاوكراني لصالح شركة مناسك للاستيراد والتجارة.

كان قد قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الإثنين، شهد استعراض المتاح من السلع الأساسية لدى الجمارك.

وأوضح “الحمصاني”، خلال تصريحات له أن السلع الأساسية تتمثل في الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج وقيمتها حوالي 2 مليار دولار.

ونوه “الحمصاني”، إلى أنه سيتم الإفراج عن السلع الغذائية من الجمارك خلال أيام المقبلة تباعًا، بهدف زيادة المتاح منها في الأسواق، كما يسهم ذلك في إتاحة مزيد من السلع، وحفظ الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن الأولوية للسلع الأساسية، ونفس الوقت الرقم المرصود للإفراج عن السلع متغير لأنه سيتم الإفراج عن بعض السلع، وهناك سلع أخرى تدخل الجمارك، وبالتالي الرقم متغير.