المنطقة الشرقية الجمركية تُحرر 261 مطالبة بإجمالي 35 مليون جنيه خلال 3 أشهر

الإتحاد العربى للمخلصين الجمركيين ووحدة دعم المصدرين والمنتجين تقوم بعمل دروة تدريبية بعنوان " مستقبلنا في صادراتنا "

المنطقة الشرقية الجمركية تُحرر 261 مطالبة بإجمالي 35 مليون جنيه خلال 3 أشهر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:40 ص, الأربعاء, 1 فبراير 23

أكدت مصلحة الجمارك، وفقا لتقرير صادر عن المنطقة الشرقية، أن الإدارة العامة للمراجعة اللاحقة بالمنطقة الجمركية الشرقية، قامت بتحرير 261 مطالبة بإجمالي 35 مليون جنيه خلال ثلاثة أشهر تضم ( اكتوبر ونوفمبر وديسمبر ) من العام الماضي والتي تعد الربع الاخير من العام الماضي.

كما ذكر التقرير أن إجمالي المتحصلات بلغ 137 طلب استكمال ضرائب ورسوم من أصل 261 طلب استكمال ضرائب ورسوم، و التي تم تحريرها في الادارة العامة للمراجعة اللاحقة -دعم العمليات بالمنطقة الشرقية الجمركية ، نحو 11 مليون جنيه خلال الربع السنوى الاخير من العام الماضي 2022 .

كما أنه جارى اتخاذ اللازم لتحصيل باقى المبالغ المالية المستحقة من قبل إدارات المراجعة اللاحقة بالإدارة العامة للمراجعة اللاحقة منطقة شرقيه.

وذكر التقرير أن هذا يأتي في ضؤ تشديد الرقابة على المنافذ الجمركية واحباط كافة محاولات التهريب الجمركي وتطوير المنافذ الجمركية والتحول الرقمى لكافة الاعمال الجمركية وسرعة الإنجاز وأداء العمل بالإدارات الجمركية وتقليل زمن اجراءات الافراج الجمركى من اجل التيسير على المواطنين.

وفي نفس السياق قام استكمل الإتحاد العربى للمخلصين الجمركيين ووحدة دعم المصدرين والمنتجين بمصلحة الجمارك المصرية لسلسة الدورات التدريبية التى تأتى في إطار مبادرة ” مستقبلنا في صادراتنا ” .

وانطلقت تلك الدورات التدريبية اليوم الثلاثاء بمقر مصلحة الجمارك المصرية، بالتدريب على الاجراءات الجمركية للتصدير ونفاذ الصادرات المصرية للأسواق الدولية بحضور عدد من مخلصى الجمارك والمصدرين وسلاسل الامداد والجهات ذات العلاقة.

وكانت دورات اليوم فى إطار الحرص على نشر الوعى الجمركى للمجتمع التجاري والصناعي،  وتدريب المصدرين على انفاذ منتجاتهم إلى الأسواق الخارجية، واتاحة كافة المعلومات التى تيسر وتسهل عملية التكامل مع منظومة النافذه الواحدة، وذلك بمشاركة الدكتور محمد العوضي مدير ادارة الاعفاءات و الاتفاقيات الدولية بجمارك دمياط.