«المعمورة للتعمير» تطرح تنفيذ إنشاء المبنى الإداري بكمبوند أبهى حياة

ضمن التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر

«المعمورة للتعمير» تطرح تنفيذ إنشاء المبنى الإداري بكمبوند أبهى حياة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:51 ص, السبت, 24 فبراير 24

طرحت شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية ” إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق، عن تنفيذ أعمال الاساسات والهيكل الخرساني للمبنى التجاري بكمبوند ” ابهى حياه” بالقطعة رقم 14 الكائنة بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر وفقا لمصادر مطلعة.

ويتم تنفيذ المشروع بالمشاركة مع شركة SRD للتطوير العقاري ويتضمن المشروع تكامل خدماته ومرافقه.

ويمتد كمبوند أبهى أكتوبر على مساحة 12 فدانًا، في موقع هام بمدينة السادس من أكتوبر، حيث يوجد في قلب المنطقة الحيوية بالتوسعات الشمالية، التي تسمى “جولدن سكوير”، وهو يقع بالقرب من الكثير من الطرق والمحاور الرئيسية.

ويشار إلى أنه تم تخصيص 25% من المساحة الإجمالية للمشروع لصالح المباني السكنية، فيما تشغل المساحات الخضراء المساحة الكبرى المتبقية، التي تبلغ 75% من إجمالي مساحته.

ويحتوي مشروع أبهى أكتوبر على عدد 42 عمارة سكنية، وهي تشتمل على وحدات متنوعة الأنماط والمساحات لتناسب الكثير من العملاء والفئات، كما أن تنوع المساحات هذا سوف يجعل كل من الأسر الكبيرة والصغيرة يجدون الوحدة المناسبة لهم.

وفي نفس السياق طرحت شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية ” التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق” ، عددا من أصولها للاستغلال أمام الشركات السياحية، وذلك ضمن خطتها للاستفادة من تلك الاصول.

وحسب مصادر مطلعة بالشركة، فقد تم طرح استغلال 14 كابينة فندقية بمنطقة المعمورة الشاطئ بالإسكندرية، بالإضافة إلى فيلا دورين رقم 87 بمنطقة المعمورة الجديدة بالساحل الشمالي.

كما قامت الشركة بطرح استغلال نشاط تأجير الالعاب المائية بمنطقة المعمورة السياحية.

كما شملت عمليات الطرح عددا من الوحدات السكنية والمحلات الواقعة بمنطقة المعمورة الشاطئ بالإسكندرية، وتتركز في محل رقم 1 بالجناح الغربي بالسوق التجاري بمنطقة المعمورة، ومحل رقم 103 ، ومحل رقم 16، ومحلات من 1 – 3، ومخبز افرنجي بمساحة 65 متر مربع .

كما تم طرح الصالة العلوية أعلى مول زهران ماركت، والمحلات رقم 12 و 13 و 27 بمنطقة ملاهي المعمورة، علاوة على تشغيل القطار الكهربائي بمنطقة المعمورة.

ومن المعروف أن شركة المعمورة للتنمية السياحية قامت خلال الفترة الأخيرة باستغلال بعض أصولها منها استغلال منطقة المعمورة الشاطئ خلال الصيف الجاري في أعمال الدعاية ” «موجة للإعلان» ، حيث تمت ترسية أعمال الدعاية على أحد الشركات المتخصصة لاستغلال الشواطئ والشوارع في أعمال الدعاية لمختلف الماركات، بالإضافة الى استغلال منطقة المشتل في أعمال بيع الورد لرواد المنطقة.

جدير بالذكر أن شركة المعمورة أنشئت عام 1934 بمرسوم ملكى، وفى عام 1952 تحولت إلى إحدى شركات قطاع الأعمال، وصدر لها قرار عام 1964 باسم مختلف، ثم تدرجت الأمور إلى أن تحول قطاع الأعمال العام للعمل بقانون 203 عام 1991؛ فأصبح اسمها المعمورة للتنمية السياحية.