«المعمورة للتعمير» تتفق مع «تاون جاز» على توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة المعمورة الشاطئ

يبدأ اول العام المقبل

«المعمورة للتعمير» تتفق مع «تاون جاز» على توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة المعمورة الشاطئ
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:57 م, السبت, 18 ديسمبر 21

وقعت شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، التابعة لوزارة السياحة، تعاقدا مع شركة تاون جاس لتوصيل الغاز الطبيعي لتوصيل الغاز الطبيعي لمنطقة المعمورة الشاطئ لأول مرة.

وأتاحت شركة المعمورة للتنمية السياحية، لأصحاب الوحدات السكنية بالمنطقة للتعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم بمنطقة المعمورة الشاطئ.

وأكد مصدر مسئول بشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية أنه سيتم بدء الأعمال الخاصة بدخول الغاز الطبيعي أول يناير المقبل، وذلك بالرغم من الإنتهاء من أعمال توصيل الغاز الطبيعي بكافة المناطق بحري المنتزة، والمتاخمة لمنطقة المعمورة الشاطئ، حيث تم الانتهاء منذ أكثر من 3 سنوات من توصيل الخدمة إلى منطقة المعمورة البلد ، وطوسون والمندرة وجميعها تقع في نطاق حي المنتزة.

وذكر المصدر أن شركات الغاز الطبيعي كانت تعترض على توصيل الغاز لمنطقة المعمورة الشاطئ، خلال السنوات الأخيرة، بسبب ضعف نسبة الإشغالات، وتم الاتفاق بين الطرفين بعد مفاوضات دامت لسنوات.

أثار القرار كثير من التساؤلات بمنطقة المعمورة الشاطئ، خاصة الأسعار التي أعلنت عنها شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية والتي تختلف كثيرا عن كافة الأسعار التي تم من خلالها توصيل الغاز الطبيهي بالمناطق المتاخمة، خاصة منطقة طوسون والمندرة.

محمد حسن أحد سكان المنطقة أشار إلى أن الشركة أعلنت عن أن أسعار التقديم ستصل إلى 7 ألآف جنيه لكل وحدة سكنية، و14 ألف جنيه للمحل التجاري، والتي تشمل القيمة المضافة وإعادة رصف الشوارع مرة أخرى، في حين أنه لم تتخطى 2000 جنيه فقط في منطقة طوسون التي انتهت من أعمال توصيل الغاز خلال العامين الماضيين فقط.

وطالب بضرورة تسهيل إجراءات التوصيل، خاصة أن الشروط التي أعلنت عنها شركة المعمورة للتعمير، أنه لا يمكن التعاقد على توصيل الغاز للوحدة السكنية، إلا بعد الحصول علي خطاب موجه من شركة المعمورة إلي شركة الغاز، كما طالب بضرورة في قيمة المبلغ المطلوب، بالاضافة إلى إمكانية تقسيط المبلغ.