المصرية لخدمات النقل تقوم بنقل ريش محطة AMUNET برأس غارب (صور)

باعتبارها اطول ريش محطة رياح في افريقيا

المصرية لخدمات النقل تقوم بنقل ريش محطة AMUNET برأس غارب (صور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:22 ص, الخميس, 1 أغسطس 24

نجحت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة، لأعمال النقل الخاصة بمحطة كهرباء الرياح بمنطقة رأس غارب والمعروف بمشروع AMUNET بقدرة 500 ميجاوات.


وأكدت مصادر مطلعة أن شركة المصرية لخدمات النقل والتجارة، فامت باستقبال وتخزين المعدات بميناء الأدبية ليتم نقل المعدات الى رأس غارب في خليج السويس.


وأوضحت المصادر، أنه تم نقل أطول ريش المحطة يتم نقلها على الإطلاق في أفريقيا، حيث يبلغ طول كل منها 84.50 مترًا! باعتباره منتجًا مستقلاً للطاقة.


وقامت الشركة بتنفيذ خطة لوجستية داخل ميناء الأدبية، حيث تم التخطيط الدقيق لكل مناورة لريش المحطة، مما أدى إلى تحسين الحركة من الرصيف إلى ساحة التخزين وما بعدها إلى بوابة الخروج، حيث شملت الخطة الأعمال المدنية اللازمة لاستيعاب الطول الاستثنائي للشفرة، كل ذلك مع الالتزام بأنظمة الميناء الصارمة وتوافر الحلول البديلة بسهولة.

ويتم تنفيذ المشروع في رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر، عبر شركة شركة AMEA Power ومن المتوقع أن يعمل المشروع بقدرة 500 ميجاوات وبمجرد تشغيل تلك المحطة، سيكون المشروع الأكبر من نوعه في أفريقيا. .


ومن المقرر أن يتم التشغيل التجاري المخطط له في الربع الرابع من عام 2024، ويقع المشروع على بعد 318 كم جنوب القاهرة في محافظة البحر الأحمر.