القطاع الخاص يستورد 422 ألف طن صب جاف عبر الموانئ المصرية خلال أسبوع

منها 185 ألف طن من السوق الروسية

القطاع الخاص يستورد 422 ألف طن صب جاف عبر الموانئ المصرية خلال أسبوع
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:27 م, الخميس, 5 مايو 22

استقبلت الموانئ المصرية 422 ألف طن من الصب الجاف والمتمثل في (القمح ، الذرة، السكر ) خلال الأسبوع الجاري، وذلك عبر موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط والسخنة، منها 185 ألف طن تم استيرادها من روسيا بالرغم من الأزمة الروسية الأوكرانية.

وحسب بيانات الموانئ المصرية، فقد استقبلت ميناء الدخيلة شحنة من الذرة الأرجنتيني بواقع 40 ألف طن لصالح شركة حورس للتجارة، فيما استوردت شركة أدم جرين شحنتين الأولى من القمح البرازيلي بواقع 24 ألف طن، وأخرى من الذرة الارجنتيني بواقع 30.7 ألف طن عبر ميناء الدخيلة أيضا.

كما استقبلت ميناء السخنة شحنة من السكر تصل إلى 61 ألف طن من السكر البرازيلي لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر، كما استقبلت ميناء دمياط شحنة من القمح بنحو 31 ألف طن والذي تم استيراده من روسيا لصالح شركة أجرو نايل تريد للتجارة.

ولأول مرة تم استيراد شحنة من القمح الألماني لصالح شركة كايرو ثري ايه عبر ميناء دمياط بواقع 63 ألف طن، كما قامت الشركة باستيراد شحنة من الذرة الارجنتيني بواقع 18.3 ألف طن عبر ميناء دمياط أيضا.

واستقبلت ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي لصالح شركة افري فيجين للاستيراد والتصدير بنحو 27 ألف طن، كما تقوم شركة ميدسوفتس للتجارة عبر ميناء الدخيلة شحنة من القمح الروسي أيضا بنحو 30.4 ألف طن، فيما تستورد نفس الشركة شحنة 5 ألآف طن روسي عبر ميناء الإسكندرية.

كما تم استيراد شحنة من القمح الروسي لصالح شركة ميدسوفتس عبر ميناء دمياط بواقع 40 ألف طن، كما قامت شركة اجرو نايل تريد للتجارة شحنة من القمح الروسي بنحو 52 ألف طن عبر ميناء الدخيلة.