«القاهرة للعبارات» تنظم 9 رحلات منتظمة بين مينائي سفاجا والغردقة لضبا السعودي (مستند)

بواقع 5 رحلات للعبارة القاهرة و4 رحلات للعبارة الرياض

«القاهرة للعبارات» تنظم 9 رحلات منتظمة بين مينائي سفاجا والغردقة لضبا السعودي (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:44 م, الثلاثاء, 8 يونيو 21

أعلنت شركة القاهرة للعبارات عن جدول إبحارها خلال الشهر الجاري يونيه، وذلك بين مينائي سفاجا والغردقة إلى ميناء ضبا السعودي عبر العبارتين القاهرة والرياض.

وأشارت الشركة في منشور لها للسوق الملاحي أنه سيكون عدد الرحلات التي ستقوم الشركة بتنفيذها خلال الشهر الجاري قرابة 9 رحلات بواقع 5 رحلات للعبارة القاهرة و4 رحلات للعبارة الرياض.

ونص المنشور على أن أول الرحلات كانت يوم 2 يونيه لتكون بجدول إبحار ثابت كل أحد وأربعاء من كل أسبوع، وذلك على مينائي سفاجا والغردقة لتصل إلى ميناء ضبا السعودي.

وتشهد الرحلات البحرية التي تقوم بها شركة القاهرة للعبارات نشاطا ملحوظا خلال الفترة الراهنة، وذلك بعد موسم العودة للمصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة أن الأوراق المطلوبة من المسافر للحجز صورة من جواز السفر ويكون ساري غير منتهى وصورة من الإقامة أو التأشيرة أو تأشيرة المرور وصورة من تصريح العمل وشهادة تحليل الكورونا تكون سارية لمدة ٧٢ ساعة من تاريخ عملها لتاريخ السفر بالنسبة للمسافرين من سفاجا لضبا.

أما الأوراق المطلوبة لمن لديه سيارة تريبتي صورة من دفتر التريبتيك موضح به تاريخ الدخول والخروج وصورة من الرخصة المؤقتة التى أخذتها من ميناء الدخول وصورة من شهادة المخالفات وتكون سارية لمده ١٥ يوما من التاريخ للسفر.

يذكر أن شركة القاهرة للعبارات والنقل البحري شركة مساهمة مؤسسة وفقاً لأحكام القانون المصري تابعة لوزارة النقل تملكها هيئات الموانئ المصرية، وقد تـم إنشاؤهـا في 4/1/2009 وهي شركة تدير العبارتـان السريعتـان (القاهرة و الرياض) اللتان تعملان بموانئ البحر الأحمر.