القابضة للصناعات الكيماوية تستهدف استغلال اراضي بالإسكندرية

تمهيدا لاستغلال في الاستثمار العقاري

القابضة للصناعات الكيماوية تستهدف استغلال اراضي بالإسكندرية
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:32 م, الأحد, 1 سبتمبر 24

تعتزم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، استغلال عددا من الاراضي بالاسكندرية لاستغلالها في النشاط السكني، والتي كانت عبارة عن مواقع صناعية.

وفي هذا الصدد طرحت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، هدم وإزالة المباني الموجودة على ارض كل من المدبغة الحديثة والتي تقع بناحية المكس بمنطقة مينا البصل، على أن يتم فض المظاريف بين مقاولي الهدم يوم 17 سبتمبر الجاري.

كما تشمل تلك المواقع مصنع ثان أكسيد الكريون والواقع على شارع ترعة المحمودية في محيط منطقة محرم بك، على ان تعقد جلسة المزايدة يوم 23 سبتمبر الجاري.

وتخطط الحكومة لانشاء مناطق صناعية متخصصة في الصناعات الكيماوية خارج المدينة، وذلك بعد انتهاء رئيس مجلس الوزراء خلال أغسطس الماضي في بالمنطقتين الصناعيتين مرغم 1 و2.

وكانت قد قررت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وقف عددا من المصانع التابعة لشركاتها مؤخرا، والتي كان من أهمها وقف مصنع  الشركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني”، بمنطقة محرم بك.

وتوجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشهر الماضي، لتفقد إحدى قطع الأراضي التي تعتبر جزءا من المساحة التي ستُقام عليها المنطقة الصناعية مرغم 3.

واستعرض الفريق مهندس كامل الوزير، خلال عرض قدّمه أمام رئيس الوزراء، موقع المُجمعات الصناعية بمحافظة الإسكندرية، في إشارة إلى المُجمع الصناعي مرغم 1 والمجمع الصناعي مرغم 2، والطرق الرئيسية المؤدية إليهما.

وأشار إلى أن المنطقة الصناعية مرغم 3، المُقرر إقامتها بالقرب من المنطقة الصناعية مرغم 2، من المقترح أن تضم أنشطة الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والصناعات الهندسية المُكملة للصناعات الكيماوية، بالنظر إلى قرب المنطقة من منطقة البتروكيماويات.