«القابضة للصناعات الغذائية» تعيد طرح 68.8 ألف متر للبيع

بالإسكندرية والغربية

«القابضة للصناعات الغذائية» تعيد طرح 68.8 ألف متر للبيع
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:28 ص, الأحد, 14 نوفمبر 21

تستعد الشركة القابضة للصناعات الغذائية لإعادة طرح بيع 68.8 ألف متر مربع تابعة لشركتى «مضارب الإسكندرية» و«الغربية».

وتشمل المساحة المذكورة 10.6 ألف متر بمنطقة محور المحمودية، تابعة لمضارب الإسكندرية، وكان من المقرر بيع تلك الأراضى فى أكتوبر الماضى بتأمين قدره 2 مليون جنيه لدخول المزاد.

وكان مجلس إدارة شركة «مضارب الإسكندرية» قد وافق على تصفية الشركة بناءً على طلب اتحاد المساهمين، الذى يسيطر على %90 من هيكل المساهمات، فى حين تصل حصة قطاع الأعمال العام إلى %10، وذلك منذ عام 2010.

وبلغت خسائر الشركة قبل قرار تصفيتها نحو 100 مليون جنيه، وهو ما دعا اتحاد المساهمين إلى التوجه نحو التصفية واتخاذ قرار بتحديد جمعية عمومية غير عادية، لتنفيذ قرار مجلس الإدارة فى هذا الشأن، وكانت المديونية مقسمة إلى 60 مليون جنيه للبنوك، و40 مليوناً للقابضة الغذائية.

ويتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية مضارب دمياط بلقاس، والشرقية، وكفر الشيخ، ورشيد، والبحيرة، والدقهلية، والإسكندرية، والغربية.

وفى نفس السياق، قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إعادة طرح بيع قطعة أرض تابعة لشركة مضارب الغربية كجزء من أرض قطاع النصر بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بمساحة تصل إلى 58 ألف متر مربع.

وأكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن تلك المساحة يمكن أن تباع كقطعة واحدة أو قطعتين، لتكون الأولى بواقع 10.7 ألف متر، والثانية على مساحة 47 ألفًا.

وكان من المقرر أن يتم بيع الأرض فى 17 أكتوبر الماضى، موعد عملية البيع بتأمين دخول للمزاد يصل إلى 2 مليون جنيه.

وتعمل شركة مضارب الغربية فى مجال ضرب وتصنيع الأرز الشعير وإنتاج الأبيض ومشتقاته، وتعبئته واستخدام مشتقاته فى صناعات تحويلية وتكميلية أخرى كالأعلاف وغيرها، والخبز، وإنتاج وتصنيع الآلات وقطع الغيار التى تخدم كل الأنشطة بها.

وفى نفس السياق، طرحت شركة مضارب الدقهلية مشروعًا استثماريًا على مساحة تصل إلى 12.5 ألف متر مربع على قطعة أرض من شونة مضرب الشناوى والمملوكة للشركة بمدينة المنصورة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ مشروع بنظام المشاركة مع أحد الشركات العاملة فى نشاط التطوير العقارى، ليكون مشروعًا سكنيًا وإداريًا وتجاريًا.

وأعلنت شركة البدر لادارة الأصول «استشارى المشروع» إمكانية سحب كراسة الشروط حتى موعد فض المظاريف الفنية يوم 5 ديسمبر المقبل.

السيد فؤاد