القابضة تصدر قرارا بشأن العاملين بشركة مصر للغزل بالبحيرة تلبية لمطالبهم (مستند)

تلبية للوقفات الاحتجاجية التي نظمها العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج بالبحيرة أصدرت القابضة للغزل قرارا بخصوص مرتبات العاملين بالشركة

القابضة تصدر قرارا بشأن العاملين بشركة مصر للغزل بالبحيرة تلبية لمطالبهم (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:15 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

قررت الشركة القابضة للغزل والنسيج برئاسة الدكتور أحمد مصطفى قرارات جديدة بخصوص العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج وصباغي البيضا، وذلك على خلفية الوقفات التي نظمها العاملون بالشركة خلال الأيام الأخيرة.

ونص القرار الذي جاء بعد اجتماع رئيسة الشركة ورئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج واللجنة النقابية للعاملين بالشركة، اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تعديل قواعد الخروج على المعاش المبكر بالتنسيق مع وزارة قطاع الأعمال العام ووزارة التضامن الاجتماعي.

وتقرر صرف مستحقات العاملين من المرتب الشامل متضمنا ” جميع عناصر الأجر في موعد ثابت، والصرف من داخل الشركة يوم 28 من كل شهر.

كما تقرر صرف المتأخرات من مستحقات العاملين من صندوق التكامل للذين تم خروجهم على المعاش أو المستحقين من صندوق التكافل مستقبلا وقت الخروج على المعاش أو الوفاة.

ونص المنشور على صرف مستحقات الارامل من اعانات الوفاة وأشهر الاعانة، وكذا صرف قيمة الاجازات المستحقة للعاملين المحالين للمعاش أو الوفاة وفقا للائحة الداخلية للشركة .

كما تقرر صرف فواتير العلاج المستحقة لجميع العاملين وفقا لللائحة وكذلك صرف المستحقات من الضرائب المتأخرة، وكذا توفير وسيلة انتقال لمن يرغب في العمل بوحدة البيضا بعد انتهاء عمليات التطوير، وكذلك سداد الاقساط المستحقة للبنوك والتي تم خصمها مسبقا من العاملين.

ونظم العاملون بالشركة بداية الأسبوع الجاري وقفات احتجاجية بعد ما تردد انباء عن وقف الشركة وتصفيتها وتسريح العاملين بها.

فيما أصدرت الشركة القابضة للغزل والنسيج بيانا الاحد الماضي نفت فيه  ما تردد من أنباء عن تسريح العمال ومنحهم أجازة لمدة 3 أشهر.

وأضافت إدارة الشركة، أنه سيتم تشغيل مصنع رقم 4 للغزل والنسيج، بكامل طاقته ونقل الماكينات الصالحة للتشغيل من المصانع الأخرى إلية، وذلك بهدف استيعاب جميع العاملين بقطاع الغزل والنسيج.

وأشارت إدارة الشركة، إلى استمرار العمل بمصنع صباغى البيضا بأقصى طاقه ممكنة، وأن ما يتردد من أنباء هو محض شائعات مغرضه.

وطالبت إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار، كافة العاملين بعدم الانسياق أو الانجرار وراء من لا يريدون الخير للشركة، وعدم الاستماع إلى أى معلومات غير رسمية.

وكان المئات من عمال شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار، قاموا بالتجمهر السبت الماضي، داخل الشركة للمطالبة بعدم الإضرار بهم على خلفية خطة تطوير الشركة.

وأخبرت الإدارة العمال المحتجين بصرف المرتبات المتأخرة لأقسام الغزل والنسيج والتدويرات والتحضيرات والملابس الجاهزة في يوم 6 سبتمبر 2020، في حين أجلت الإدراة صرف المرتبات المتأخرة لباقي الأقسام ووحدة صباغي البيضا إلى يوم 9 سبتمبر 2020، حيث يطالب العمال المحتجون بصرف المرتبات المتأخرة لكل الأقسام في نفس الوقت في أقرب توقيت ممكن.

يذكر أن عدد العمالة بالشركة يبلغ 7111 عاملاً، ولم يتقاض هؤلاء العمال أجورهم عن شهر أغسطس حتى الآن.