الغضبان : تفعيل الموانئ الصديقة للبيئة فى بورسعيد

فى الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات

الغضبان : تفعيل الموانئ الصديقة للبيئة فى بورسعيد
جريدة المال

السيد فؤاد

معتز محمود

1:49 م, الأحد, 20 مارس 22

كشف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن أنه سيتم تفعييل الموانئ النظيفة انطلاقاً من بورسعيد ، لافتاً إلى أن توفير الهيدروجين الاخضر وأنتاجه يجعل الخطوط الملاحية تؤهل السفن التابعة له بالعمل بالهيدروجين الاخضر .

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج 11) أن 13% من حركة التجارة العالمية تمر عبر بورسعيد عبر قناة السويس .

وشدد محافظ بورسعيد على أنه لاتوجد تجارة دولية بدون صناعة او لوجيستيات أو نقل بحرى أو مناطق تنموية متكاملة .
وتابع بأن وذا ما تم البدء فى تنفيذه فى شرق بورسعيد عبر تنفيذ مشروع تنموى متكامل يدعم الأقتصاد الأزرق ،لافتاً إلى أن مصر من اوائل الدول التى تعمل على تنفيذ الهيدروجين الأخضر .

وأوضح ان المحافظة تضم محطة لمعالجة الصرف الزراعى تم أنشائها مؤخراً بطاقة سنوية 2 مليار متر مكعب ، وأننا تعمل على أنشاء محطة لتحلية مياه البحر بطاقة. تبلغ 120 الف متر مكعب يومى
ه و يقام اعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج 11) تحت رعاية الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ومعالي وزير النقل بجمهورية مصر العربية (دولة المقر) الفريق كامل الوزير ، بداية من اليومً الأحد الموافق 20 مارس 2022 .

ويناقش المؤتمر على مدار ثلاث أيام ، موضوعات متعلقة بدور التكنولوجيا في إدارة الاقتصاد الأزرق، وفرص الاستثمار الواعدة في الاقتصاد الأزرق والنقل البحري والموانئ، التحديات التي تواجه الاقتصاد الأزرق

ويستقطب المؤتمر الذي ينظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين رفيعي المستوى والأكاديميين الباحثين من مختلف دول العالم من المعنيين بصناعة النقل البحري.