الغرفة التجارية بكفر الشيخ تعلن عن حجز دورة مزاولة الاستيراد

بالتعاون بين عدد من الجهات منها الغرف التجارية ومصلحة الجمارك، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات

الغرفة التجارية بكفر الشيخ تعلن عن حجز دورة مزاولة الاستيراد
السيد فؤاد

السيد فؤاد

3:42 م, الخميس, 18 يوليو 24

أعلنت الغرفة التجارية لكفر الشيخ برئاسة المهندس حاتم عبد الغفار عن حجز دورة جديدة لمزاولة الاستيراد اعتبارا من السبت 20/ 7 وحتى الأربعاء 24/ 7 من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2:30 ظهرا.

وتقدم الغرفة كافة التسهيلات الممكنة أثناء إقامة دورتي الاستيراد والتصدير للتسهيل علي منتسبيها، فيما أعلنت عن دورة تصدير جديدة اعتبارا من الأحد 28/ 7 وحتى الخميس 1 / 8 من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2:30 ظهرا.

وتشمل الدورات التدريبية التي تتم بالتعاون بين عدد من الجهات منها الغرف التجارية ومصلحة الجمارك، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، التدريب على الاستيراد والتصدير والخطوات الرئيسية له، وأهم الشروط الواجب توافرها في المستوردين، والموقف الحالي للواردات وطرق تسعيرها وأليات تسويقها في الاسواق الداخلية.

كما تشمل الدورة وسائل الدفع الدولية والتعرف على أهم سبل الأمان النقدي في التعامل التجاري الدولي وعقود البيوع التجارية، وإجراءات الاستعلام عن الشركات، والاعتمادات المستندية وخطابات الضمان ودورها في العملية التجارية.

كما يتم التدريب على المواصفات المصرية والرقابة النوعية على الواردات ( السلع الصناعية ) وقانون الوكالة التجارية، وقواعد المنشأ، وجودة المنتج، وطرق الحصول على شهادات الأيزو في المجالات المختلفة والمعمول بها في السوق المصري.

وتضم البرامج التدريبية وسائل النقل والشحن والتأمين والمستندات المتعلقة بها من مصطلحات النقل الدولي، وطرق الشحن المختلفة ودراسة أهم شركات التأمين وأنواعها.

وتشمل الدورة التدريبية التشريعات الجمركية من الأحكام والقرارات والتشريعات الأخرى من السماح المؤقت وشروط تطبيقه وإجراءاته والمشاكل العلمية والواقعية الناتجة عنه، وقانون المناطق الحرة وتاريخها ومجال تطبيقه وأثاره الاقتصادية.

كما تشمل الدورة الإجراءات الجمركية للإفراج عن الرسائل وكيفية حساب الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة، والشهادة الجمركية ومضمونها، والتخليص الجمركي (تقديم الإقرار، التقديم المنافيست، والإيداعات الجمركية) .

كما سيتم مناقشة المواصفات المصرية والرقابة النوعية على الواردات والصادرات ( السلع الزراعية) والتعريف بالحجر الزراعي والبيطري ودورهما الرقابي على الواردات والصادرات مع الاشارة الى دور وزارة الصحة وأهم الاجراءات الصحية المستخدمة للرقابة على الواردات.

كما تنافش الدورة التجارة الدولية حول ماهية العلاقات التجارية الدولية، وأهدافها ومبادئها وخطواتها، وأهم الاليات والاجراءات المستخدمة في عمليات التجارية الدولي، والمقومات والمعوقات في عمليات التجارة الدولية، والتقييم والتطوير في عمليات التجارة الدولية، وكذا التشريعات المنظمة للاستيراد والتصدير والقيود والمعوقات الاستيرادية والتصديرية وكيفية التغلب عليها، بالاضافة الى اجراءات قيد سجل المستوردين والمصدرين ، ودليل خدمة الاستيراد وأهم المستندات المطلوبة لعملية الاستيراد

وأضاف عبدالغفار أن الغرفة تولي قطاع التصدير أولية هامة في ظل الميزة النسبية التي تمتز بها محافظة كفرالشيخ في الخضروات والفاكهة والأسماك واللقطات، وأن استخراج رخصة التصدير بالاستيراد يتم ذلك كله بداخل الغرفة بداية من عمل البطاقة الضريبية بمكتب ضرائب الغرفة المميز ثم استخراج شهادة الترخيص بمزاولة النشاط من الغرفة ثم استخراج السجل التجاري من سجل تجاري الغرفة مرورا بالمرحلة الأخيرة وهي القيد في سجل المصدرين وسجل الموردين (المستوردين ) بمكتب الهيئة العامة للرقابة علي للصادرات والواردات بالغرفة.