الضرائب تصدر منشورا بشأن تسليم طلبات الإحالة للنيابة للتحقيق في قضايا التهرب

في ضوء ما تلاحظ من استمرار تأخر إدارات المكافحة بالمناطق الضريبية على مستوى المصلحة (دخل – قيمة ) في تسليم طلبات للنيابة المختصة للتحقيق

الضرائب تصدر منشورا بشأن تسليم طلبات الإحالة للنيابة للتحقيق في قضايا التهرب
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:31 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، منشور تعليمات تذكيري رقم 14 لسنة 2024 وذلك بشأن تسليم طلبات الإحالة للنيابة المختصة للتحقيق في قضايا التهرب الضريبي.

ونص المنشور على أن تلك التعليمات تأتي في ضوء ما تلاحظ من استمرار تأخر إدارات المكافحة بالمناطق الضريبية على مستوى المصلحة (دخل – قيمة ) في تسليم طلبات الإحالة إلى النيابة المختصة للتحقيق، وكذا طلبات رفع الدعوى العمومية وما يترتب على ذلك من تأخير في الفصل في قضايا التهرب الضريبي، فضلا عن عدم ردع المتهريبين في تلك الحالات.

يأتي ذلك بناء على توجيهات وزير المالية الدكتور محمد معيط وتحديد مدد بينية لتسليم طلبات الإحالة للنيابة المختصة وكذا طلبات رفع الدعوى العمومية.

ونصت التعليمات على ضرورة قيام موظفي المصلخة بتسليم طلبات الإحالة للنيابة للتحقيق وكذا طلبات رفع الدعوى العمومية من مكتب رئيس المصلحة إلى قطاع مكافحة التهرب الضريبي خلال يومي عمل على الأكثر.

كما يتم تسليم طلبات الإحالة للنيابة للتحقيق وطلبات رفع الدعوى العمومية من قطاع مكافحة التهرب الضريبي إلى إدارات المكافحة المختصة على مستوى الجمهورية خلال 15 يوم عمل على الأكثر من تاريخ الاستلام من مكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية.

كما يتم تسليم طلبات الإحالة للنيابة للتحقيق وكذا طلبات رفع الدعوى العمومية من إدارات المكافحة المختصة على مستوى الجمهورية إلى النيابات المختصة خلال 7 أيام عمل على الأكثر من تاريخ الاستلام من قطاع مكافحة التهرب الضريبي.