الشريف يبحث آليات ضبط الأسواق وخفض الأسعار بأسواق البحيرة

تمت مناقشة آلية تنفيذ ما تم التوافق عليه بالشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية بشان خفض أسعار الخبز السياحي

الشريف يبحث آليات ضبط الأسواق وخفض الأسعار بأسواق البحيرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:58 م, السبت, 20 أبريل 24

عقدت الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة محمد الشريف رئيس الغرفة، اجتماعًا بمقرها بدمنهور، بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة محمد عبد العال، و أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وممثلي شعب البقالة والمخابز بالبحيرة. حيث حضر الاجتماع كل من عاطف فراج رئيس شعبة المخابز وعضو مجلس الادارة، ومحمد بصل أمين الصندوق وأسامة الصعيدى ومحمد ملوخية وطه عتمان أعضاء مجلس الإدارة والسيد البرعى شعبة البقالة إبراهيم العمدة شعبة البقالة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة آلية تنفيذ ما تم التوافق عليه بالشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية بشأن خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من يوم الأحد القادم بنسبة تتراوح بين 30% و 45% لتصبح الأسعار الجديدة بواقع الرغيف وزن 80 جرام 150 قرش، والرغيف وزن 40 جرام بسعر 75 قرش ورغيف وزن 25 جرام بسعر 50 قرش ورغيف خبز أفرنجى وزن 50 جرام 150 قرش رغيف خبز افرنجى وزن 35 جرامًا بسعر 100 قرش.

وناقش الاجتماع آليات تنظيم الأسواق وضبطها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتم الاتفاق على خطط مشتركة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتابعة انخفاضها.

كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من التزام التجار بعرض سلع بأسعارها الحقيقية ومنع احتكار السلع الإستراتيجية.

وأكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة على أهمية التعاون بين الغرفة التجارية ووزارة التموين لضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن الغرفة ستضع كل إمكاناتها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة كما اكد الشريف علي ثقته في أن الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ستساهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

كما تم مناقشة انخفاض أسعار الاعلاف والذى من الطبيعى أن يؤدى إلى انخفاض أسعار اللحوم والدواجن، وتم الاتفاق علي ضرورة تخفيض أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة القادمة.

كما تم التأكيد أن هناك وفرة واضحة لكافة السلع مما ادى الي استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية، وانعكس ذلك على أسعار التجزئة التي بدأت تنخفض تدريجيًا.