السيسي : زيادة 1000 جنيه حد أدنى لأجور العالمين بالدولة ورفع المعاشات 15% من أول أبريل

تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي الإفطار مع أهالي قرية المعصرة بمركز ملوي بالمنيا

السيسي : زيادة 1000 جنيه حد أدنى لأجور العالمين بالدولة ورفع المعاشات 15% من أول أبريل
وائل كمال

وائل كمال

3:32 م, الخميس, 2 مارس 23

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بحزمة من الحوافز الاقتصادية في المرتبات والمعاشات للمواطنين، في ظل ارتفاع الأسعار الذي تشهده البلاد حاليا ولرفع المعاناة عن كاهل محدودي الدخل والبسطاء.

وقال السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية جديدة في المنيا: “تحية واجبة لأهل صعيد مصر الكرام بصفة خاصة ولكل الشعب المصري بصفة عامة الشعب الذي يسطر كل يوم ما يدلل على عظمته وأصالته الممتدة.. الأمة المصرية التي صنعت الحضارة وكتبت التاريخ وانه ليوم جميل أن أتواجد بينكم اليوم في صعيد مصر الطيب وكم كانت سعادتي وفخري حين شاهدت كيف صنعت أيادي المصريين الإنجاز”.

وأضاف: “تلك الإنجازات التي تصنع بعزائم المصريين جميعا إنما هي دلالة واضحة وإشارة أكيدة على حيوية أمتنا وامتلاكها للقدرة وأؤكد لكم بشكل قاطع إننا ماضون في استكمال مسيرة البناء والتنمية التي بدأناها معا والتي تزامنت مع إرادتنا الوطنية لاستعادة الوطن والحفاظ على بقائه واسترداده ممن أرادوا سلب هويته”.

وتابع: “انقضى عام منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، التي تمثل صراعا اقتصاديا بين الشرق والغرب وانعكست آثار هذه الحرب بقوة على الاقتصاد الدولي، ومصر مثلها مثل دول العالم أجمع تأثرت سلبا بتلك الآثار والتي تسببت في ارتفاعات قياسية في اسعار الطاقة والغذاء على مستوى العالم وأثرت بشكل ملحوظ على سلاسل الامداد العالمية، إلا أن الإصلاحات التي اتخذتها ادلولة منذ عام 2016 قد ساهمت في الحد من آثار هذه الأزمة على مصر، كما ساهمت حزم الحماية الاجتماعية في توفير غطاء للأسر الاكثر احتياجا”.

وواصل: “اؤكد لكم أن في كل أزمة منحة، كما أود أن أعبر لكم بكل وضوح أن المواطن المصري هو نصب عيني وجودة حياته هو هدفي المحدد الذي لا أحيد عنه ، بقدر ثقتي في قدراته وتجرده في تجاوز التحديات، اتابع بكل كثب الرأي العام المصري، أوجه الحكومة للتنفيذ الفوري للاجراءات التالية”..

  • التعجيل بإعداد حزمة لتحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أبريل 2023 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريًا.
  • زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة على النحو التالي:

بالنسبة للدرجة الثالثة لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريا
الدرجة الثانية تكون بقيمة 5000 جنيه
بالنسبة لحاملي درجة الماجيستير للعاملين بالدولة لتكون 6 آلاف جنيه شهريا
بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراه للعاملين للدولة لتكون 7 آلاف جنيه

  • زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارا من أول أبريل
  • رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي ليكون 30 ألف جنيه
  • زيادة التمويلات الممنوعة لبرامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة بنسبة 25%.

وتناول الرئيس عبد الفتاح السيسي الإفطار مع أهالي قرية المعصرة بمركز ملوي بالمنيا، وأجري حواراً مفتوحاً معهم، مؤكداً أن مصر لن تنسى أبداً أهالي الصعيد والريف وأن جميع مشروعات التنمية هدفها ومحورها المواطن المصري في كل مكان.