السيسي: إذا كان هناك فكرة للتهجير يمكن نقل الفلسطينيين لصحراء النقب في إسرائيل

خلال كلمة السيسي في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية مع المستشار الألماني أولاف شولتز

السيسي: إذا كان هناك فكرة للتهجير يمكن نقل الفلسطينيين لصحراء النقب في إسرائيل
وائل كمال

وائل كمال

1:33 م, الأربعاء, 18 أكتوبر 23

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حرص مصر على إحلال السلام، داعيا في الوقت نفسه الجميع للمساهمة في عدم تبديد الأمل في عملية السلام من خلال الموافقة على فكرة غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع في إشارة إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء.

وقال السيسي خلال كلمته في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية مع المستشار الألماني أولاف شولتز: “إذا كان هناك فكرة للتهجير، توجد صحراء النقب في إسرائيل يمكن نقل الفلسطينيين إليها حتى تنتهي تل أبيب من مهمتها المعلنة ضد الجماعات المسلحة من حماس والجهاد الإسلامي وغيرها بقطاع غزة”.

وأضاف: “العملية العسكرية التي ترغب إسرائيل من خلالها بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء لتصفية الجماعات المسلحة في غزة قد تستغرق سنوات لم يتم تحديدها بعد وبالتالي في هذه الحالة تتحمل مصر تبعات هذا الأمر وبالتالي تتحول سيناء إلى قاعدة للانطلاق بعمليات إرهابية ضد إسرائيل وتتحمل بموجبها مصر مسؤولية ذلك الأمر”.

وتابع الرئيس أنه أكد للمستشار الألماني على ضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة على حدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “لقد اتفقنا في الرؤى مع المستشار الألماني على أهمية العمل بشكل مكثف على استئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن وإيجاد آفاق لتسوية القضية الفلسطينية، كما أعربت له عن قلق مصر البالغ من خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وشددت على ضرورة السماح بمرور المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع وتيسير عمل المنظمات الأممية والإنسانية ذات الصلة”.