السيسي : أمننا القومي لا يتوقف عند الحدود السياسية ويمتد لكل نقطة قد تؤثر على حقوقنا

الرئيس تحدث خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، اليوم الإثنين.

السيسي : أمننا القومي لا يتوقف عند الحدود السياسية ويمتد لكل نقطة قد تؤثر على حقوقنا
وائل كمال

وائل كمال

2:42 م, الأثنين, 29 يونيو 20

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن أمن مصر القومي لا ينتهي عند حدود مصر السياسية بل يمتد الى كل نقطة ممكن ان تؤثر سلبا على حقوق مصر التاريخية، وأ مستقبل الاوطان لا تصنعه الأماني البراقة والشعارات الرنانة.

وأضاف خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية، اليوم الإثنين إن مصر تعيش في منطقة بها الكثير من الاضطرابات تجعل من الصعوبة على أي دولة أن تنعزل داخل حدودها ومن هنا كان استشراق مصر لحجم المخاطر والتحديات التي ربما تصل الى تهديدات فعلية تتطلب التصدي لها بكل حزم على نحو يحفظ لها ولشعبها الأمن والاستقرار.

وتابع السيسي : رغم امتلاك مصر لقدرة شاملة ومؤثرة في محيطها الإقليمي إلا أنها تجنح دائما للسلم.. ويدها ممدودة دائما بالخير والتعاون، لا تعتدي على أحد ولا تتدخل في شؤون الدول الخارجية ولكن في الوقت نفسه تتخذ من الإجراءات التي تحمي أمنها القومي وهذه هي سياسة مصر التي تتأسس على الشرف.

واستطرد: بالإرادة والعزم قادرون بعون الله على تحقيق رؤيتنا المضيئة التي نحلم بها لوطننا الغالي ونؤكد لشعبنا العظيم اننا ماضون على حماية وطننا وأن لن نفرط أبدا في حق من حقوقها.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.