الرقابة على الصادرات والواردات تصدر تعليمات بشأن تسهيل الصادرات

في ظل خطة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات للتحول الرقمي في كافة أعمالها

الرقابة على الصادرات والواردات تصدر تعليمات بشأن تسهيل الصادرات
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:26 م, الخميس, 25 أبريل 24

أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عن عدد من التعليمات للصدرين والتي من شأنها العمل على تسهيل حركة الصادرات المصرية.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا يأتي في إطار تنفيذ توجيهات المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة نحو أهمية التوسع في مجال التصدير ومنح مميزات وتسهيلات للمصدرين للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار، إضافة إلى أنه يأتي في ظل خطة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات للتحول الرقمي في أعمالها والتي تتماشى مع خطة الدولة نحو سياسية الاقتصاد الأخضر بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة بطريقة امنة، وخلق مزيد من الإنجازات الاقتصادية، مع الوضع في الاعتبار المحافظة على البيئة، وعدم الإضرار بها.

وأصدر المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تلك التعليمات بهدف تحسين وتطوير كفاءة استخدام المواد المتاحة، وعدم الإضرار بها، حيث تتضمن تلك التعليمات العمل وفق كتيبات إلكترونية تغطى كافة الانشطة والخدمات التي تقدمها الهيئة دعما للمصدرين وتوفيراً للوقت والمجهود.

وأكدت الهيئة وفقا لمنشور صادر عنها اليوم ” الخميس” فقد تم إطلاق النسخة الإلكترونية من كتيب دليل المصدر لفحص المنتجات قبل الشحن والتعرف على اللوائح التي تم اعتماد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بها والذي يحتوي على تعريف بوحدة فحص المنتجات، ونطاق الخدمات المقدمة من خلال وحدة فحص المنتجات، ومجالات اعتماد وحدة فحص المنتجات (الورق والمنتجات الورقية)، و مجالات اعتماد وحدة فحص المنتجات (المنسوجات والملابس الجاهزة( ، ومجالات اعتماد وحدة فحص المنتجات (الأحذية والمنتجات الجلدية) .

كما تشمل مجالات اعتماد وحدة فحص المنتجات (البطاريات)، ومجالات اعتماد وحدة فحص المنتجات (أواني الطهى وأدوات المائدة) ، والتحقق من المطابقة قبل التصدير الى مصر، وإجراءات الفحص، وكذا الخدمات التي تقدم في مجال الفحص المسبق قبل الشحن، ومميزات تقدمها وحدة فحص المنتجات قبل الشحن، وكيفية طلب الخدمة.

ونوهت الهيئة إلى أن التحول الرقمي، والاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر يعززان من القدرة على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، والارتقاء بالمستوى المعيشي والاجتماعي والإداري

وتعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أولى الجهات التي سعت نحو التحول الرقمي وسياسة الاقتصاد الأخضر.

واتاحت الهيئة تحميل الدليل بواسطة اللينك:
https://drive.google.com/…/1BuednQNggwTt41AubDW…/view…

.