الخط الملاحي MSC يعزز شبكته في أوروبا وجنوب أفريقيا

ضمن خطتها لتفادي أزمة باب المندب

الخط الملاحي MSC يعزز شبكته في أوروبا وجنوب أفريقيا
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:44 م, الأثنين, 29 يناير 24

أعلنت الخط الملاحي السويسري الايطالي MSC عن تعزيز خدمة NWC إلى جنوب أفريقيا، اعتبارًا من شهر مارس، وإطلاق خدمة تغذية جديدة في المنطقة، وذلك ضمن مساعي الشركة لتفادي أزمة منطقة باب المندب وتأثيرها على سلاسل الامداد.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أنه من المقرر أن يشهد التناوب الحالي لخدمة NWC إلى جنوب إفريقيا تحسنًا كبيرًا مع إضافة خدمة مباشرة في ميناء بريمرهافن في ألمانيا، مما سيؤدي هذا التغيير إلى زيادة المرونة للعملاء الذين يقومون بشحن البضائع بين ألمانيا وجنوب إفريقيا

وأكدت على أنه من المقرر أن يكون التناوب المحدث للخدمة على النحو التالي:

ميناء لندن، المملكة المتحدة – روتردام، هولندا – أنتويرب، بلجيكا – هامبورغ، ألمانيا – بريمرهافن، ألمانيا – لوهافر، فرنسا – سينس، البرتغال – لاس بالماس، إسبانيا – كويغا، جنوب أفريقيا – ديربان، جنوب أفريقيا – كويغا، جنوب أفريقيا – كيب تاون، جنوب أفريقيا – لاس بالماس، إسبانيا – بوابة لندن، المملكة المتحدة

وسيتم نشر سفينة الحاويات MSC Branka التي تم بناؤها عام 2016 في الرحلة الأولى للدورة المنقحة. ومن المقرر أن تصل السفينة إلى بريمرهافن في 19 مارس.

علاوة على ذلك، ستطلق MSC خدمة تغذية جديدة، وهي خدمة Ingonyama، التي ستنشئ رابطًا بحريًا أسبوعيًا بين موانئ شرق لندن وجنوب إفريقيا وكويغا.

وقالت MSC في إعلانها: “ستنشئ الخدمة الجديدة رابطًا بحريًا مباشرًا بين مركز التصنيع في شرق لندن وأحد الموانئ الرئيسية في جنوب إفريقيا، مما يوفر بديلاً عمليًا للنقل بالشاحنات بين الاثنين”.

كما ستبدأ خدمة Ingonyama جدول أعمالها الأسبوعي بمغادرة سفينة الحاويات Tokata F التي تم بناؤها عام 2006 من ميناء كويغا في جنوب أفريقيا في 25 مارس.

وأشارت MSC إلى أنه “تم تصميمها لزيادة المرونة لعملائنا وزيادة تغطية MSC لموانئ التحميل من/إلى جنوب إفريقيا، فإن تغطية الخدمة الإضافية ستخلق عرضًا أكثر مباشرة لنقل البضائع بين شركة المياه الوطنية وجنوب إفريقيا”.

ومن المتوقع أيضًا أن توفر خدمة التغذية خيارات محسنة للعملاء الذين يقومون بشحن البضائع من المركز الصناعي في شرق لندن مع اتصالات بشبكة MSC العالمية.

ويانج مينج تؤكد عدم اتجاهها لتأجير سفن جديدة بسبب أزمة البحر الاحمر

وفي نفس السياق أكدت شركة يانغ مينغ أنها لا تتجه خلال الفترة الراهنة إلى استئجار السفن وسط أزمة البحر الأحمر.

وقال رئيس شركة يانغ مينغ تشينغ تشينغ ماونت: “لا تزال هناك حمولة متراكمة، ولكن أزمة البحر الأحمر التي تسببت في تحويل العديد من السفن حول رأس الرجاء الصالح مما أدى إلى ارتفاع أسعار الشحن على المدى القصير، واصفا السوق الملاحي بالمتقلب للغاية.

وتابع : تشير التقديرات إلى أن 90% من السفن التي عبرت قناة السويس سابقًا تتحرك الآن حول رأس الرجاء الصالح لتجنب هجمات المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، مشيرا إلى أنه قد أدت هذه التحويلات إلى تمديد أوقات الإبحار بين آسيا وأوروبا بمقدار 15 يومًا، مما أدى إلى استيعاب السفن الزائدة.

وأشار تشنغ إلى أن “أسعار الشحن ليست من الأمور التي يمكن للصناعة تحديدها، متوقعا أن تضطر العديد من السفن إلى الوقوف في طوابير لدخول الموانئ الأوروبية بعد مرورها عبر رأس الرجاء الصالح، كما أنه يمكن أن تكون هناك جولة أخرى من ازدحام الموانئ كما رأينا خلال كوفيد-19.

وأوضح رئيس خط يانج مينج إلى أن تقديرات البنك الدولي أن الاقتصاد العالمي سيدخل عامه الثالث من التباطؤ في عام 2024، وقد وقعت أحداث دولية متعددة وصراعات جيوسياسية متتالية، مما أدى إلى تباطؤ التنمية الاقتصادية.

وأشار تشنغ إلى أن “آفاق النمو الاقتصادي العالمي في عام 2024 هي الأدنى منذ عام 2022، مما يجعل هذا العام مليئا بالشكوك”.